المحتوى الرئيسى

بالأرقام ... ميركاتو الصيف في إنجلترا شيء آخر

09/02 19:56

اتسم ميركاتو الصيف في بطوله الدوري الانجليزي الممتاز بالقوه من حيث الانفاق و التعاقد مع العديد مع اللاعبين في الانديه الكبري و الصغري في البطوله.

و وصل انفاق الانديه الانجليزيه - المشاركه في البريمييرليغ - الي مبلغ كبير للغايه يقدر بـ 860 مليون جنيه إسترليني اي ما يقدر بـ " مليار و 168 مليون يورو ".

بريميرليغ زون: ثوره الجماهير علي فينغر..دي خيا في دوامه.. عصيان بيراهينو

رسمياً ... مانشستر يونايتد يعلن عن ضم مارتيال من موناكو

في حين ارتفعت عائدات البث التليفزيوني هذا الموسم في الدوري الانجليزي من ثلاث مليارات و 18 مليون جنيه استرليني " اربع مليارات و 300 مليون يورو " ليصبح خمس مليارات و 136 مليون جنيه استرليني " سته مليارات و 946 مليون يورو ".

و لعل تحرك نادي مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي هذا الموسم هو الاقوي بسبب رغبته في العوده للمنافسه علي لقب البريمييرليغ و دوري ابطال اوروبا حيث كان صاحب اكبر الصفقات في اليوم الاخير من الميركاتو بالتعاقد مع اللاعب انتوني مارتيال من نادي موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو كما تصر صحيفه " ليكيب الفرنسيه " رغم ان الارقام الرسميه تشير الي ان قيمه الصفقه 36 مليون جنيه استرليني " 50 مليون يورو " مع تقارير تفيد بان هناك مبلغ 20 مليون يورو متغيرات.

فيما لم يتوقف الشياطين الحمر عند صفقه ضم مارتيال فقط ، حيث تعاقد مع العديد من الاسماء الاخري و هي الهولندي ممفيس ديباي ، الايطالي ماتيو دارميان ، الالماني باستيان شفاينشتايغر ، الفرنسي مورغان شنايدرلين و الارجنتيني سيرخيو روميرو.

- اما الميركاتو الخاص بنادي مانشستر سيتي فلم يكن اقل قوه من جاره و غريمه الازلي حيث انفق الكثير من الاموال علي ضم الكثير من الصفقات و لعل اهمها اللاعب الانجليزي رحيم ستيرلينج من نادي ليفربول الإنجليزي.

بينما تمكن النادي الازرق السماوي من التعاقد مع لاعبين اخرين و هم الانجليزي فابيان ديلف ، الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي و البلجيكي كيفين دي بروين صاحب الصفقه الاغلي في ميركاتو السيتيزنز.

- اما تشيلسي فقد تحرك هو الاخر بقوه من اجل تدعيم صفوفه من اجل الحفاظ علي لقب البريمييرليغ الذي يمتلكه من الموسم الماضي و تعاقد مع عده لاعبين اهمه بيدرو رودريغيز قادماً من نادي برشلونه الاسباني.

فيما تعاقد مع عده لاعبين اخرين و هم عبد الرحمن بابا من اوغسبورغ الالماني ، استعاره راداميل فالكاو من نادي موناكو الفرنسي ، البرازيلي كينيدي من فلومينيسي البرازيلي ، الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش من ستوك سيتي الانجليزي ، بابي دجيلوبودجي من نانت الفرنسي و مايكل هيكتور من ريدينغ الانجليزي.

- اما بالنسبه لنادي ليفربول فقد انفق مبلغ قيمته 67 مليون جنيه استرليني لكي يتعاقد مع العديد من اللاعبين المتميزين ايضاً و علي راسهم المهاجم البلجيكي المتميز كريستيان بينتيكي من نادي استون فيلا الانجليزي.

بينما لم يقتصر الامر مع الريدز علي بينتيكي فقط ، حيث تعاقد ايضاً مع كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو ، جيمس ميلنر ، داني اينغز ، جو غوميز ، ناثانيل كلاين و ادم بوجدان. لكنه حقق عائات في الميركاتو ايضاً وصلت الي 55 مليون جنيه استرليني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل