المحتوى الرئيسى

ماتا: سيظل إخفاق كأس العالم في البرازيل غصة في حلقنا

09/02 19:46

 اعرب لاعب الوسط الدولي خوان ماتا، لاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي، عن سعادته بالعوده لاجواء المنتخب الأسباني بهدف الفوز بكأس أوروبا لكره القدم من جديد لازاله "غصه الحلق" التي خلفها الخروج المهين من بطولة كأس العالم الاخيره بالبرازيل، والتي كان يحمل لقبها الماتادور الاسباني.

واستدعي فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الاسباني 16 لاعبا، ضمن قائمه اللاعبين المختارين لمباراتي سلوفاكيا ومقدونيا ضمن التصفيات المؤهله لنهائيات الامم الاوروبيه 2016 بفرنسا، كانوا ضمن الفريق المشارك في كاس العالم بالبرازيل.

وشهدت قائمه اللاعبين المختارين عوده ماتا الي قائمه المنتخب لاول مره منذ ذلك التاريخ، ولكنها مليئه بتحديات جديده.

وقيم اللاعب تلك التجربه "لا زال اللاعبون الذين تواجدوا مع المنتخب في كاس العالم يشعرون بغصه في الحلق. تواجدت في صفوف المنتخب منذ سنوات عديده وعشت فترات جميله وفي نفس الوقت هناك لحظات مريره كالتي عايشناها في البرازيل".

واضاف "كل اللاعبون الجدد والباقون في الفريق نستطيع تحقيق نتائج ايجابيه معا لا سيما بعدما رحل جيل مهم في تاريخ الكره الاسبانيه، ونشعر بامكانيه فوزنا بكاس اوروبا المقبل".

وعن تعليق ديل بوسكي علي اهميه عودته لصفوف المنتخب بعد تطور مستواه منذ انتقاله لمانشستر يونايتد. اكد اللاعب ان كل ما كان يشغله هو اللعب بانتظام ليتم استدعاؤه من جديد لمنتخب بلاده.

واعترف اللاعب بسعادته بالصدفه التي جعلت اول مباراه له منذ عودته للمنتخب داخل بلاده في مدينه اوفييدو "انها لمصادفه رائعه ان اعود وان تكون اول مباراه لي علي ملعبنا وفي مباراه مصيريه امام المنتخب السلوفاكي الذي يضم بين صفوفه لاعبين ممتازين. ننتظرها مباراه قويه امام فريق سيلعب علي الهجمات المرتده. نريد الاستمتاع والفوز. سيكون يوما خاصا بالنسبه لي".

وتطرق اللاعب في حديثه للجدل الذي دار حول فشل انتقال مواطنه الحارس ديفيد دي خيا الي صفوف ريال مدريد، مؤكدا ان "احترافيه" زميله في المنتخب وفي النادي الانجليزي لا تقبل الشك.

ويعد ماتا ابرز الداعمين لدي خيا خلال تجمع المنتخب الاسباني في المدينه الرياضيه. فاللاعبان تربطهما صداقه وطيده منذ ان كانا سويا في صفوف منتخب الناشئين، وساهمت تجربتهما معا داخل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في توطيد هذه الصداقه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل