المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس: لا استثناء لأبناء الضباط والقضاة إلا بموافقة 'الأعلى للجامعات'

09/02 20:38

قال نائب رئيس جامعه عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الطوخي، انه لم يصل اي قرار او طلب للجامعه باستثناء ابناء الضباط والقضاه، من قواعد االتوزيع الجغرافي، والتحويلات الجامعيه تحت مسمي “اعتبارات قوميه”، مؤكدًا ان جامعه عين شمس، جامعه مؤسسيه.

واشار الطوخي في تصريحات خاصه لـ”صدي البلد”، الي انه يمكن القبول بالاستثناء في حاله الموافقه الكتابيه من المجلس الأعلى للجامعات، او تفويض وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، بالموافقه بصفته رئيس المجلس الاعلي للجامعات.

وكشف مصدر مسئول بالجامعه، عن ان الجامعه تلقت 5 حالات طلب تحويل بعضها لابناء ضباط ومستشارين تم نقلهم اداريًا بعملهم وتمت دراسه موقفهم وفق لوائح الكليات وتم قبولهم.

ومن ناحيه اخري كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن كواليس منح تفويض لوزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، لتحويل فئه من الطلاب بعيدا عن قواعد التوزيع الجغرافي والاقليمي المعمول بها.

وقال المصدر، في تصريحات خاصه لـ "صدي البلد" ان الوزير طالب المجلس بتفويضه لمنح استثناءات بالتحويل بين الجامعات ورقيا بعيداً عن قواعد التوزيع الجغرافي المعمول بها حاليا، تحت مسمي "لاسباب قوميه"، ووافق المجلس علي ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل