المحتوى الرئيسى

ليغا يورو هايلايتس ..برشلونة يواصل بصعوبة ومدريد اهتدى الى طريقه المعهودة ..سولدادو ابهر الجميع

09/02 08:37

انتهت الجوله الثانيه من الدوري الاسباني بعد جوله اولي لم تات بالمستوي الذي انتظره الكثيرون ، الا ان الجوله الثانيه بدات بكشف خفايا الليغا البطوله الاكثر متابعه والاكثر جماهيريه علي المستوي العالمي .

برشلونه بصعوبه بالغه يواصل نجاحاته فيما اهتدي ريال مدريد الي طريق الشباك ، الا ان المفاجاه الساره للمتابعين تتمثل بحاله نادي ايبار الذي يواصل تحقيق الانتصارات ، في حين كان نجم فياريال روبيرتو سولدادو يقدم نفسه بافضل طريقه فكانت لمسته علي كل اهداف فياريال حتي اللحظه سواء في التسجيل او صناعه الاهداف .

الجوله الثانيه شهدت مواصله برشلونه تحقيقه الفوز وان كان بصعوبه ، الا انه ما زال ماض في طريقه الصحيح بتحقيق النقاط الكامله فحقق في هذه الجوله الفوز علي ملقا ذلك المنافس الصعب والمنظم دفاعيا بهدف مدافعه فيرمايلين في وقت كان فيه برشلونه في امس الحاجه لتحقيق هدف بعد ان استعصت الشباك علي مهاجميه ، في حين كان ملقا يتعرض الي هزيمته الاولي بعد ان كان قد حقق التعادل في الجوله الماضيه .

وفي المقابل استعاد الفريق الملكي شيء من بريقه وان كان علي الوافد الجديد ريال بيتيس الا ان الخماسيه التي حققها مدريد ظهرت مرعبه لمنافسيه وفيها تالق الويلزي غاريث بيل والكولومبي رودريغرز بعد ان نجح كلاهما في تحقيق ثنائيه في اللقاء ، في حين ما زال نجم الفريق رونالدو يبحث عن اول اهدافه في الليغا لهذا الموسم ، بيتيس هو الاخر بهزيمته امام ريال مدريد يكون قد تعرض الي خسارته الاولي بعد ان كان قد حقق التعادل في الجوله الماضيه .

لقاء اخر لا يقل اثاره جمع كل من اشبيليه المتوج بالكإس إلاوروبيه امام الفريق المتجدد اتلتيكو مدريد ، وفيها بلغت قمه الاثاره بعد ان نجح الضيف من تلقين ابناء اشبيليه درسا قاسيا وخرجوا بفوز عريض بثلاثيه نظيفه ليواصل ابناء سيميوني حصد النقاط ويصلوا الي النقطه 6 من مبارتين في حين لم يتمكن اشبيليه من تحقيق الفوز في مباراتيه الافتتاحيتين حتي الان .

اما مفاجاه الليغا حتي الان فريق ايبار فقد تمكن من تحقيق فوز مهم وغالي علي ضيفه اتلتك بلباو بثنائيه نظيفه وضعته في مقدمه الترتيب ليحقق الفوز الثاني علي التوالي ، في الوقت الذي تراجع فيه بلباو الي المركز الاخير برصيد خالي من النقاط ليدق ناقوس الخطر في اقليم الباسك .

باقي المباريات سجلت التعادل السلبي بين ريال سوسيداد وليفانتي وهي ذات النتيجه التي شهدتها مباراه لاس بالماس وليفانتي في حين كان فالنسيا يقع في فخ التعادل الايجابي بهدف لهدف امام ضيفه لاكورنا في حين كان سلتا فيغو يحقق ثلاثيه نظيفه علي رايو فالكانو وغرناطه الذي تمكن من تحقيق فوز مهم وغالي علي خيتافي علي ارضه وبين جماهيره .

ترتيب الفرق بعد الجوله الثانيه

- حملت الجوله الثانيه الفوز في 7 مباريات ، في حين انتهت 3 مواجهات بالتعادل .

- مواجهتين من اصل ثلاثه انتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف ، في حين انتهت المباراه الثالثه والاخيره بالتعادل الايجابي 1 – 1 .

- 5 مواجهات من اصل 7 انتهت بتحقيق الفوز دون تلقي الفائز اي هدف في المباراه ، في حين انتهت المواجهتين المتبقيتين بتلقي الفائز هدف وحيد .

- 5 فرق من اصل 10 تمكنت من تحقيق الفوز علي ارضها ، في حين ان 3 فرق من اصل 10 لم تحقق اكقر من التعادل ، وفريقين وحيدين في هذه الجوله سقطا علي ارضهما وبين جماهيرهما وهما خيتافي واشبيليه .

- 9 فرق من اصل 20 لم تتمكن من تحقيق اي هدف في الجوله الثانيه ، وهو ذات العدد من الفرق التي لم تتمكن من تسجيل اي هدف في الجوله الافتتاحيه ، الفرق الـ9 منها 3 فرق فشلت في تحقيق اي هدف علي ارضها وهي لاس بالماس ، اشبيليه وريال سوسيداد .

- تحسن واضح في الحصيله التهديفيه في الجوله الثانيه ، حيث سجلت الجوله 23 هدفا بنسبه زياده تصل الي اكثر من 100% من الجوله الافتتاحيه ، وبمعدل تهديفي 2.3 هدف في المباراه الواحده ، وبذلك يرتفع عدد الاهداف المسجله في الليغا الي 35 هدف حتي الان .

- مباراه ريال مدريد وريال بيتيس الاعلي تهديفيا في الجوله الثانيه والليغا بشكل عام حتي الان ، حيث شهدت المباراه تسجيل 5 اهداف جاءت جميعها لصالح فريق ريال مدريد ، لتحقق ما نسبته 22% من اهداف الجوله.

- 17 لاعبا جديدا دخلوا قائمه الهدافين في الدوري الاسباني في الجوله الثانيه ، ليصبح اجمالي عدد اللاعبين الذين سجلوا في البطوله حتي الان 29 لاعبا .

- 6 لاعبين تشاركوا في صداره الهدافين برصيد هدفين لكل منهم وهم : ادريان غوزاليس(ايبار) ، خيميس رودريغز(ريال مدريد) ، غاريث بيل(ريال مدريد) ، سيدريك باكومبو(فياريال) ، نوليتو(سلتا فيغو) ، روبيرتو سولدادو(فياريال) .

- 15 لاعبا جديدا دخلوا في قائمه (الاسيست) ، من خلال تمريراتهم الحاسمه لزملائهم ، بزياده 8 لاعبين عن الجوله الاولي .

- يتصدر كل من انطونيو غريزمان(اتلتيكو مدريد) ، روبيرتو سولدادو(فياريال) قائمه اللاعبين الاكثر (اسيست) في المباريات بواقع 2 اسيست لكل لاعب .

- ما تزال قائمه الهدافين والاسيست تخلو من نجمي الكره العالميه ميسي(برشلونه) ورونالدو(ريال مدريد) ، حيث فشل كلا اللاعبين مع انقضاء الجوله الثانيه من تسجيل او صناعه اي هدف لفريقهم .

تتساوي انديه سلتا فيغو ، ايبار وريال مدريد قائمه الانديه الاكثر هجوما في الليغا حتي الان برصيد 5 اهداف لكل فريق ، في حين احتلت انديه ريال سوسيداد ، سبورتينغ خيخون ، لاس بالماس ، ملقا ، رايو فالكانو ، اشبيليه واتلتك بلباو قائمه الاضعف هجوما بعدم تسجيلها اي هدف حتي الان .

احتل نادي غرناطه المرتبه الاولي في تصنيف الانديه الاضعف دفاعا ، حيث تلقت شباكه اربعه اهداف حتي الان ، في حين احتلت اتلتيكو مدريد ، برشلونه ، ريال مدريد ، ريال سوسيداد و سبورتينغ خيخون قائمه الانديه الاقوي دفاعا في الليغا حتي الان حيث لم تتلقي اي هدف .

شهدت الجوله الثانيه احتساب 3 ركلات جزاء ، تم تنفيذ اثنتان بنجاح في حين اهدرت الركله الثالثه ، كل من ساول بيريز (ايبار) ويوسف العربي(غرناطه) نجحا التسجيل ، في حين اهدر كاسترو لاعب ريال بيتس ركله جزاء .

وبذلك يرتفع اجمالي ركلات الجزاء المحتسبه في البطوله الي 4 ركلات جزاء اثنتان نفذتا بنجاح واثنتان اهدرتا .

احتل مهاجم نادي فياريال الإسباني روبيرتو سولدادو قائمه اللاعبين الاكثر فعاليه في الدوري الاسباني حتي الان ، حيث سجل هدفين وصنع هدفين لفريقه من اصل 4 اهداف سجلها فريقه حتي الان بمعدل 100% من اهداف فريقه .

في حين جاء كل من لاعبي ريال مدريد غاريث بيل وخيميس رودريغز بالاضافه الي اللاعب نوليتو لاعب سلتا فيغو في المركز الثاني حيث تمكن كل منهم من تسجيل هدفين وصناعه هدف .

-شهدت الجوله الثانيه اشهار بطاقتين حمراوين ، بمعدل بطاقه واحده كل 5 مباريات ، وهي حصيله جيده اذا ما قورنت في الجوله الاولي التي منح فيها 5 بطاقات حمراء بمعدل بطاقه واحده كل مباراتين . وبذلك يرتفع عدد البطاقات الحمراء في الليغا الي 7 بطاقات حتي الان .

-البطاقات الحمراء في الجوله الثانيه كانت من نصيب كل من انطونيو باراغان(فالنسيا) و تونو (رايو فالكانو) . كلا اللاعبين اللذان نالا البطاقه الحمراء لم يتمكن فريقهم من تحقيق الفوز في المباراه التي طردوا فيها .

-سبعه فرق تعرض لاعبوها لنيل البطاقه الحمراء وهي اشبيليه ، خيتافي ، فياريال ، ليفانتي ، غرناطه ، فالنسيا ورايو فالكانو .

-شهدت الجوله الثانيه اشهار البطاقه الصفراء 57 مره بمعدل 5.7 بطاقه في المباراه الواحده بحصيله مرتفعه عن الجوله الماضيه بنسبه 10% ، ليصبح مجموع البطاقات الصفراء في الليغا حتي الان 104 بطاقات .

-كل الفرق المشاركه في الليغا وعددها 20 حصل لاعبوها علي بطاقات صفراء حيث غابت انديه ريال مدريد ولاس بالماس في الجوله الماضيه عن قائمه البطاقات الصفراء ، الا ان لاعبي هذين الناديين نالوا نصيبهم من البطاقات الصفراء في هذه الجوله .

-نادي خيتافي هو الاكثر حصولا علي البطاقات الصفراء في الليغا حتي الان ، حيث نال لاعبوه 10 بطاقات صفراء بمعدل 0.10 % من اجمالي البطاقات الصفراء في البطوله ، حيث تحولت بطاقتين من مجموع هذه البطاقات الي حمراء لتصبح الحصيله الاجماليه للفريق 8 بطاقات صفراء وواحده حمراء .

-يتصدر نادي لاس بالماس قائمه اللعب النظيف حيث نال لاعبوه 2 بطاقه صفراء في الليغا حتي الان .

- احتل برشلونه المرتبه الاولي في نسبه الاستحواذ بعد ان وصلت الي 71.2% ، في حين جاء ريال مدريد في المرتبه الثانيه بنسبه 68.3% وتراجع سلتا فيغو الي المرتبه الثالثه بنسبه 67.8 % .

- احتل ريال مدريد المرتبه الاولي في نسبه دقه التمريرات حين وصلت الي 88.7 % متفوقا علي سلتا فيغو الذي كان في المرتبه الاولي ليتراجع الي الثانيه بنسبه 86.6 % ، في حين جاء برشلونه في المرتبه الثالثه بنسبه 84 % .

- واصل ريال مدريد احتلاله المرتبه الاولي في عدد التسديدات علي المرمي حيث سدد في الجوله الثانيه 24 مره في مباراته ريال بيتيس بنسبه دقه وصلت الي ما يقارب 40% بزياده في دقه التصويب عن الجوله الماضيه بما نسبته 10% ، في حين جاء برشلونه في المرتبه الثانيه في عدد التسديدات 16 مره ، ولكن بنسبه دقه اعلي حيث بلغت نسبه دقه التسديدات ما يقارب 53% بزياده قدرها 33% عن الجوله الماضيه .

- واصل لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو احتلاله المرتبه الاولي في محاولات التسديد علي المرمي حيث بلغت نسبه تصويبه حتي الجوله الثانيه معدل 8 كرات في المباراه في حين جاء ميسي في المرتبه الثانيه بمعدل 5.5 تصويبه في المباراه الواحده .

- تفوق ميسي بدقه التصويب علي المرمي حيث بلغت دقه النسبه حتي الان ما يقارب 64% متفوقا علي رونالدو الذي وصلت نسبه الدقه في التصويب الي 56% .

- اول لاعب يتلقي بطاقه صفراء في الجوله الثانيه هو لاعب اسبانيول بو لوبيز في الدقيقه 20 من مباراه فريقه امام فياريال .

- اول لاعب يتعرض للبطاقه الحمراء في الجوله الثانيه هو لاعب فالنسيا انطونيو باراغان في الدقيقه 84 بعد نيله الانذار الثاني ، في مباراه فريقه امام ديبورتيفو لاكورنا .

- اول لاعب يسجل في الجوله الثانيه هو لاعب اسبانيول فيليبي كاسيدو في الدقيقه 6 من لقاء فريقه امام فياريال .

- اسرع هدف في الجوله الثانيه كان من نصيب لاعب ريال مدريد غاريث بيل حيث سجله في الدقيقه 2 من اللقاء ، ويعتبر الهدف هو اسرع هدف في البطوله حتي الان متفوقا علي هدف لاعب اسبانيول سالفا سيفيا الذي حققه في الدقيقه 3 من المباراه في الجوله الاولي .

- اسرع طرد في الجوله الثانيه كان من نصيب لاعب رايو فالكانو تونو وجاء في الدقيقه 9 من لقاء فريقه امام سلتا فيغو .

- يعتبر هدف لاعب برشلونه البلجيكي توماس فيرمايلين هو الهدف الاغلي في الجوله الثانيه ، حيث كان هدف الفوز الوحيد لفريقه امام نادي ملقا وجاء قبل نهايه اللقاء بـ 17 دقيقه .

- سجلت مباراه برشلونه وملقا المرتبه الاولي في الحضور الجماهيري 80,812 مشجع ، في حين كانت مباراه خيتافي وغرناطه هي الاقل حضورا للجماهير ، حيث بلغت 5,000 مشجع .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل