المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس اليمني: حسم المعركة في «تعز» مسألة وقت

09/02 08:14

اكد نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح ان حسم المعركه في تعز مساله وقت، وان الايام القليله القادمه ستحمل الجديد.

واضاف بحاح ان ما تقوم به ميليشيات الحوثي وصالح عدوان سافر، يهدف الي الخراب والدمار بدافع الحقد والانتقام من البلاد. وطالب بحاح اليمنيين بان يكونوا صفاً واحداً من اجل مشروع وطني حقيقي.

فيما افادت مصادر “العربيه” بمقتل 16 شخصاً واصابه نحو 25 اخرين في قصف لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح لعدد من الاحياء السكنيه في تعز.

واعلنت الامم المتحده ان اكثر من 300 الف من المدنيين محاصرون في مدينه تعز من قبل ميليشيات الحوثي وصالح، ويتعرضون لقصف عشوائي بشكلٍ يومي.

وبعد حصار مستمر منذ 4 اشهر، تحدثت الامم المتحده عن نقص شديد في خدمات المياه والصرفِ الصحي اضافه الي الاغذيه، وكذلك الادويه وسط تعرض المنشات الطبيه لقصف الحوثيين العشوائي.

وتوغلت قوات التحالف في عدد من المناطق اليمنيه التي تحيط محافظه صعده معقل الميليشيات الحوثيه من جهه شمال شرق، بينما دفعت باليات ثقيله الي مركز مدينه مارب.

وقالت مصادر ان قوات التحالف توغلت في مناطق البقع ووائله، في الوقت التي تحكم سيطرتها فيه علي مناطق استراتيجيه بينها منطقه العطفين، ومزرعه الشامي واطراف مناطق المقاش، بالاضافه الي المثلث الرابط بين محافظه صعده والجوف واماره نجران.

وفي تطور نوعي للعمليات التي تنفذها قوات التحالف والمقاومه الشعبيه والجيش وصلت الي مدينه مارب عشرات الاليات والمعدات الثقيله وتمركزت في منطقه صحن الجن بعد اعلان اللواء العسكري المرابط فيها ولاءه للشرعيه.

وهذه التطورات تزامنت مع تحليق طيران التحالف فوق مختلف مناطق مارب، حيث تشهد مواجهات لتطهيرها من الميليشيات وعلي الاخص مناطق الجفينه والفاو وصروح وحريب وبيحان، لتامين زحف قوات التحالف باتجاه الجبهات الشماليه القريبه من المثلث الرابط بين مارب والجوف وصنعاء.

وفي الجوف اكدت مصادر محليه ان قوات التحالف المدعومه بمتطوعين قبليين توغلت في مناطق البقع والعطفين ووائله وصولا الي المفرق الرابط بين الجوف وصعده ونجران.

فيما اغارت طائرات التحالف علي عده مناطق ودمرت مخزن للاسلحه في منطقه صلب في مديريه مجزر شمال مارب، مما ادي الي مقتل نحو 29 حوثيا.

وفي تعز شهدت مناطق غرب المدينه اشتباكات عنيفه استخدمت خلالها الميليشيات الدبابات والمدفعيه الثقيله لقصف الاحياء السكنيه، ما ادي الي نزوح عدد كبير من المدنيين، كما استهدف طيران التحالف معسكر اللواء 35 غرب مدبنه تعز بخمس غارات متتاليه.

وفي البيضاء استهدف طيران التحالف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في منطقه راس حطان بمديريه مكيراس، حيث قتل العشرات منهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل