المحتوى الرئيسى

مسئول موريتاني بارز يجدد دعوته المعارضة للحوار

09/02 02:40

جدد الوزير الامين العام لرئاسه الجمهوريه في موريتانيا الدكتور مولاي ولد محمد لقظف دعوته للمنتدي الموريتاني المعارض من اجل المشاركه في الحوار، مؤكدا ان ما سينطلق الاثنين القادم ليس الا مواصله للجلسات التمهيديه.

وشدد المسؤول الموريتاني الذي يراس وفد الموالاه للحوار خلال تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء في نواكشوط علي انه لاتوجد لديهم مشكله في الموالاه من الناحيه السياسيه والاقتصاديه وان رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز مهتم باشراك جميع الموريتانيين في العمليه التنمويه و كذلك العمليه السياسيه في البلد، وانه من هذا المنطلق كان دائما يدعو للحوار.

واتهم المسؤول الحكومي الائتلاف المعارض الرافض للحوار باعاقتهخلال الجلسات التمهيديه وذلك من خلال نشر تقارير عما يجري من ممهدات.

واضاف كنا نتوقع ان ندخل في الحوار لكن الطرف الاخر بعد لقاء قادته طالب بكتابه الاجوبه التي اعطينها و نحن نري ان الكتابه تكون عند انتهاء الحوار علي ما يتم الاتفاق عليه لكن مع ذلك اقترحنا ان نوقع محضرا لما جري نقاشه و طالب الطرف الاخر بوقت للتشاور بعدها اكد طلبه الاول بخصوص الكتابه من خلال رساله وجهت لي".

ودافع المسؤول الموريتاني عن الحوار، مؤكدا ان مشاركه الموالاه وائتلاف التناوب السلمي المعارض يؤكد اهتمامه بالشان العام.

وخلص الي القول: "نحن جادون في ما نقوم به مع المنتدي وعليهم ان يجربوا ذلك بالدخول في الحوار وتجربته فتره معينه ومن ثم اتخاذ القرار بشان جديتنا من عدمها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل