المحتوى الرئيسى

هذه الاغذية ضرورية لمزاجك...

09/01 23:14

هل تعلمين بانّ بعض اصناف الطعام يحسّن المزاج؟ نعم، هذا صحيح. يمكن للاغذيه التي تستهلكينها بشكل يوميّ ان تؤثّر في جسمكِ وعقلك. والدليل علي ذلك الدراسات العديده التي لفتت الي وجود رابط ما بين الطعام والمزاج والي امكانيه تاثير التغيرات الغذائيه علي تركيبه الدماغ.

وفي ما يلي من "عائلتي" لائحه بابرز انواع الاطعمه التي تخفف من الكابه وتُحسّن المزاج بُعيد استهلاكها:

يُمكن لاستهلاك الدجاج والحبش بانتظام ان يرفع معدل حامض التريبتوفان الاميني الذي ما يلبث ان يتحوّل الي سيروتينين، وهو الناقل العصبي المسؤول عن تحسين المزاج.

اثبتت حلاوه العسل علي مر السنين قدرتها في تحسين المزاج ومحاربه القلق والكابه. فلا تترددي باضافه هذا المحلي الطبيعي الي مشروباتك وحلوياتك وتحلياتك اليوميه!

يُسهم الكالسيوم الموجود بكثره في اللبن، في خفص معدل التوتر والاجهاد وتحفيز الجسم علي اطلاق الناقلات العصبية المسؤوله عن تحسين المزاج وبث روح السعاده.

يُمكن للشوكولاته ان تؤثر ايجاباً في المزاج والتركيز. وكلما ازادت الشوكولاته اسوداداً، زادت قدرتها علي اطلاق هرمون الاندورفين الذي يلعب دوراً في رفع مستوي السيراتونين وتحسين المزاج.

تحتوي الطماطم علي الليكوبين والفولات والماغنيزيوم والحديد التي تسهم جميعها في انتاج ناقلات عصبية تؤثر في المزاج، وفي طليعتها السيراتونين والدوبامين.

يحتوي البيض علي كميات كبيره من البروتين، الامر الذي يجعل منه طعاماً فعالاً في محاربه الاجهاد وتحسين المزاج ومدّ الجسم بالطاقه.

يُعتبر الشوفان عنصراً مهماً لتحفيز المزاج من خلال قدرته علي رفع معدلات النشاط والحفاظ علي ثبات مستوي السكر في الدم.

الي جانب الفيتامينات ا وب6 وسي، ينطوي الموز علي حامض التريبتوفان الاميني الذي يحسّن المزاج والقدره علي النوم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل