المحتوى الرئيسى

الرق لدى داعش: مذكرات إيزيدية بيعت في "سوق الرقيق"

09/01 22:37

تصدر احدي الايزيديات الناجيات من “سوق الرقيق” لدي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ “داعش”، كتاباً يروي ما عانته بعد خطفها في العراق، كما يسلط الضوء علي ما تعرضت له النساء للبيع كجوار.

ومن المنتظر ان يُطرح "الرق لدي داعش" في المكتبات الفرنسيه الاسبوع المقبل، ليحكي كيف تنقلت مؤلفته جنان (18 عاماً) خلال احتجازها لـ 3 اشهر في العراق نهايه العام 2014، قبل ان تتمكن من الفرار تحت جنح الظلام.

وبعد ان تنقلت في اماكن احتجاز عده بينها سجن في الموصل، قام رجلان بشرائها وسجنها مع ايزيديات اخريات، و"كانا يعذباننا ويعملان علي اجبارنا علي اعتناق الاسلام بالقوه".

وتتابع جنان "عند الرفض كنا نتعرض للضرب، وكان يتم تقييدنا واجبارنا علي البقاء في الشمس، وشرب ماء ملوثه تسبح فيها فئران نافقه. كما كانا يهدداننا بالتعذيب بالكهرباء".

وتتذكر الشابه الايزيديه انها شاهدت عراقيين وسوريين واجانب غربيين لم تتمكن من تحديد جنسياتهم خلال عرضها في اسواق الرقيق، اما الفتيات الجميلات فيذهبن الي الزبائن القادرين علي دفع الثمن المرتفع بحسب "الرق لدي داعش".

ووصلت جنان الي باريس رفقه زوجها الذي التقته مجدداً بعد فرارها، بمناسبه صدور كتابها الذي كتبه الصحافي في جريده “فيغارو” تييري اوبرلي، بينما تعيش في مخيم للاجئين الايزيديين بكردستان العراق.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل