المحتوى الرئيسى

رحل أغسطس الأسود حاصدا أرواح المشاهير

09/01 17:27

رحل اغسطس الكئيب بعد ان حصد في طريق ذهابه اخلاء واحباب من كل فج عميق ، علي الرغم من انه كان شاهدا ايضا علي بعض فرح لزيجات داخل الوسط الفني، لكن جرعات ومعدلات الكابه في هذا الشهر كانت اعلي بكثير مما نثره علينا من سعاده عابره سرعان ما كانت تنتهي بخبر وفاه

وكان علي راس اخبار الكابه في هذا الشهر خبر وفاه والده الرئيس عبد الفتاح السيسىوغيرها ممن رحلوا عن عالمنا فيه  تاركين ورائهم سيره عطره واعمال خالده .

النجم نور الشريف توفي عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض، حيث قضي ايمه الاخيره داخل مستشفي الصفا، وشييعت جنازته من مسجد الشرطه بمدينه السادس من اكتوبر.

والده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تالتي وفيت اثر ازمه صحيه المّت بها ، وشييعت جنازتها من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

الفنانه الشابه ميرنا المهندس، توفيت هي الاخري في اغسطس عن عمر يناهز الـ37 عاماً، داخل مركز الطبي العالمي، وذلك بعد صراعها مع المرض لفتره طويله، وشيعت جنازتها بمسجد “حسن الشربتلي” بالتجمع الخامس.

كما توفي هاني المصري الكاتب والرسام، واول فنان مصري يعمل باستديوهات “والت ديزني” للرسوم المتحركه العالميه.

وكان المصري مصابا بسرطان الدم “لوكيميا” بعد مشاركته في عده افلام عالميه شهيره مثل الفيلم العالمي ستيفن سبيلبيرج “The Prince Of Egypt”، او قصه خروج اليهود من مصر، حيث عمل علي تطوير القصه وتدقيقها تاريخيا وبصريا.

ورحل عن عالمنا ايضا الفنان علي حسنين عن عمر ناهز 76 عامًا، حيث ودع المشيعون جثمانه في مقابر المناره الواقعه بمنطقه باب شرقي وسط الاسكندريه مسقط راسه، وذلك بناء علي وصيته .

الفنان عبد الحميد انيس الذي اشتهر بتمثيل دور “الضابط” في السينما المصريه، عن عمر ناهز الـ 77 عامًا بعد صراع مع المرض، وشيعت جنازته بعد صلاه الظهر من مسجد “السيده نفسيه”.

وتوفي المخرج والمنتج المسرحي هاني مطاوع، عن 71 عاماً، اثر وعكه صحيه بمستشفي الشروق، و شيعت جنازته من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

في الاعلام والثقافه والجماعات الاسلاميه

وتوفي الاعلامي السعودي سعود الدوسري في العاصمه الفرنسيه باريس اثر تعرضه لازمه قلبيه، وذلك عن عمر يناهز 46 عاما.

وبدا الدوسري مسيرته الاعلاميه عبر قناه «ام بي سي» واذاعه «ام بي سي اف ام»، وحصد جائزه افضل مذيع عربي عام 1995 ثم حصد جائزه «جوردن اووردز» في 2010، وجائزه الملتقي العربي الكويتي في 2013.

واخر ما قدمه «الدوسري» برنامج «ليطمئن قلبي» مع الداعيه عدنان ابراهيم في شهر رمضان الماضي علي قناه روتانا خليجيه.

كما توفي الدكتور عصام درباله، رئيس مجلس شوري الجماعه، المسجون علي ذمه قضيه الانضمام لجماعه اسست علي خلاف القانون - بحسب قرار الاتهام - وقد تولي قياداتها وسعي افرادها لممارسه العنف عن عمر ناهز 58 عامًا، اثر شعوره بحاله اعياء عقب عودته من احدي جلسات محاكمته علي ذمه القضيه رقم 408 لسنه 2015.

كما توفي ابرز القيادات التاريخيه للجماعه الاسلاميه الشيخ عزت السلاموني في محبسه بسجن طره عن عمر ناهز الـ 57 عامًا، وذلك بعد اصابته بانسداد في الامعاء، وقد القي القبض عليه مؤخرًا، بعد ان قررت النيابه ضبطه واحضاره لاتهامه بالمشاركه واعداد المظاهرات، كما تم تجديد حبسه لما يقارب من اربع مرات لمده 15 يوما.

وتوفي العالم واللغوي الدكتور كمال بشر عن عمر ناهز 94 عاما، ووري جثمانه في قريته بمركز دسوق بمحافظه كفر الشيخ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل