المحتوى الرئيسى

استاد خليفة الدولي أول ملاعب مونديال 2022 التي قاربت على الانتهاء

09/01 17:25

اقترب ستاد خليفه الدولي بالدوحه من ان يصبح اول ملعب مرشح لاستضافه بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 يكتمل بنائه، وذلك مع اقتراب الانتهاء من الاشغال في الهيكل الاسمنتي واضافه مستويات جديده من المقاعد ستزيد من ارتفاع مدرجات الاستاد.

وقد بلغت نسبه اتمام الهيكل الاسمنتي 90 %تقريباً، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من العمل في هذا المجال خلال شهرين،

ويقع استاد خليفه الدولي في بلديه الريان، وقد لعبت هذه المنشاه الرياضيه دوراً رائداً في تحوّل قطر الي وجهه ذات مستوى عالي في مجال استضافه بطولات رياضيه هامه. وتقود عمليه بناء الاستاد مؤسسه أسباير زون (اسباير)، وهي من شركاء اللجنه العليا للمشاريع والارث.

ويستوعب الاستاد بعد تجديده اربعين الف شخص وسيكون مبرّداً بالكامل، بما في ذلك ارضيه الملعب وكافه المقاعد والفضاءات العامه. وستسمح عمليات التحديث الشامله ان يستضيف هذا الصرح الرياضي مباريات مرحله المجموعات ودور الـ16 والدور ربع النهائي.

وقال المهندس منصور صالح المهندي، مدير المشروع في مؤسسه اسباير زون: "اننا مسرورون جداً للتطور السريع لاعمال التجديد في الموقع، يسير العمل قُدماً في استاد خليفه الدولي في مجالي صب الاسمنت والفولاذ، وقد بلغ الهيكل العمودي المستوي الثامن، بينما تمضي اعمال التثبيت بشكل مطّرد. ونتوقع ان يتم تسليم الملعب للمقاول الرئيسي اواخر 2016".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل