المحتوى الرئيسى

7 من أجمل المسلسلات الأجنبية القصيرة التي عليك مشاهدتها - ساسة بوست

09/01 15:52

منذ 1 دقيقه، 1 سبتمبر,2015

اعتدنا كعرب متابعه المسلسلات ذات الـ30 والـ40 حلقه، ومتابعه المسلسلات الاجنبيه ذات الاجزاء المتعدده. الا ان تلك المسلسلات في تقريرنا تخرج عن المالوف لدينا، حيث تتكون من جزء واحد وعدد حلقات لا يتجاوز الـ10، وقد جمعنا لكم مجموعه من افضل تلك النوعيه من المسلسلات، فتحصل من مسلسل قصير – يمكنك الانتهاء منه خلال اسبوع علي الاكثر- علي الانجاز من جهه والاستمتاع من اخري.

1- عصبه الاخوه (Band of Brothers: 2001)

مسلسل تلفزيوني حربي من 10 اجزاء عن الحرب العالمية الثانية، يحكي المسلسل تحديدًا عن “سريه ايزي” (جزء من الكتيبه الثانيه، فوج المشاه المظلي) في جيش الولايات المتحدة وبطولتها خلإل آلحرب العالميه الثانيه، حيث يروي المسلسل بشكل مفصل ما تعرضت له تلك السريه خلال الحرب، بدءًا من تدريب القفز في ولايه جورجيا، ثم عمليات الانزال في نورماندي، وحصار الباستون، وعمليه حديقه السوق، والي نهايه الحرب.

يعتمد المسلسل علي حكايات حقيقيه حدثت لجنود كتيبه ايزي، والذين نشاهدهم لدقائق في بدايه كل حلقه يرون مفاتيح قصصهم والتي يستكملها المسلسل، تلك الحكايات التي جمعها المؤرخ ستيفن ادوارد امبروز في كتاب يحمل نفس عنوان المسلسل.

شارك في صناعه هذا المسلسل كمنتجين تنفيذيين كل من ستيفن سبيلبرغ وتوم هانكس، واللذين تعاونا في فيلم “انقاذ الجندي رايان”، وقد كلف انتاج المسلسل بواسطه شبكه HBO 125 مليون دولار (ما يقارب 12.5 مليون دولار لكل حلقه)، وهو ما جعله اعلي سلسله تلفزيونيه تكلفهُ وقت انتاجه.

2- ملائكه في امريكا (Angels in America: 2003)

مسلسل من 6 حلقات بطوله النجم آل باتشينو والنجمه ميريل استريب، قصه المسلسل شهيره للغايه في امريكا، حيث تحولت قبل المسلسل لمسرحيه واوبرا. يتحدث المسلسل عن مرض الايدز والمصابين به ويعرض لقصصهم ومعانتهم مع المرض، ومن خلال قصصهم نشاهد الكثير من الاسقاطات السياسيه.

المسلسل من انتاج شبكه HBO، ويعد من اكثر المسسلسلات مشاهده علي قنوات الكابل الخاصه في امريكا. لاقي المسلسل نقدًا جيدًا جدًّا من النقاد، وقد حصل علي جوائز كثيره من مهرجانات مختلفه منها 11 جائزه ايمي، وهو اكبر عدد يحصده عمل منفرد في سنه انتاجه.

3- تحقيقات حقيقيه (True Detective: 2014)

مسلسل دراما جرائم امريكي ذائع الصيت من جزئين، كل جزء يحمل قصه مختلفه من عالم التحقيقات والجرائم، حيث موسمه الاول كان الموسم الاكثر مشاهده علي شبكه HBO منذ عام 2001.

الجزء الاول من المسلسل (8 حلقات) بطوله النجم ماثيو ماكهوني، ويدور حول محققين من الشرطه يقومون بالتحقيق في قضيه غامضه اخذت منهم قرابه الـ17 عامًا، وذلك في محاولتهم القبض علي قاتل متسلسل غريب الاطوار من جنوب ولايه لويزيانا.

وفي الثاني (8 حلقات ايضًا) نتتبع قصص يتشابك فيها 3 ضباط من ادارات شرطيه امريكيه مختلفه؛ وذلك في سعيهم لحل جريمه قتل احد اكثر الفاسدين في مديه كاليفورنيا.

4- اليزابيث (Elizabeth I: 2005)

مسلسل درامي، سيره الذاتيه، تاريخي بطوله هيلين ميرين، وهيو دانسي، وتوبي جونز، واخراج توم هوبر، المسلسل حائز علي مجموعه واسعه من الجوائز، منها  جوائز ايمي و3 جوائز جولدن جلوب. يحكي المسلسل عن الملكه اليزابيث الاولي اكثر الملوك شهره في العالم وكواليس وحكايات فتره حكمها.

مسلسل خيال علمي امريكي من 10 حلقات، حصل علي جائزه الايمي لافضل مسلسل قصير سنه انتاجه، شارك في الانتاج التنفيذي للمسلسل المخرج القدير ستيفن سبيلبيرج، المسلسل بطوله داكوتا فانينج وايملي برجل، ويحكي عن ثلاث عائلات خلال الحرب العالميه الثانيه يعيشون في قريتهم المهدمه، حيث يستخدمهم الاجانب والمستولون علي مدينتهم في بعض التجارب البشريه، حيث يحاول الثلاث عائلات مواجهه الاحتلال بشكل علمي يضمن بقاءهم.

6- شمال & جنوب (North & South: 2004)

مسلسل دراما بريطاني  مبني علي روايه “شمال وجنوب” للكاتبه اليزابيث غاسكل، المسلسل (4 حلقات) من اخراج برايان برسيفال ومن انتاج الـBBC. ويحكي قصه مارجريت هيل (دانييلا دنبي) تلك المراه الشابه من جنوب انجلترا ذات الطابع الهادئ، والتي تنتقل هي وعائلتها للعيش في الشمال ذي الطباع الصناعي، ما يجعل مارجريت وعائلتها في حاجه للتاقلم مع عادات تلك المدينه الجديده، ومع هذا التغير الذي يجب ان يواكبوه سنشاهد ارتباكها تجاه ما يمكنها فعله تجاه عمال المطحنه المتعاطفه مع ظروفهم، خاصه مع مشاعرها المتزايده تجاه مالك المطحن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل