المحتوى الرئيسى

مدينة لبنانية تحيي الليلة العالمية 'للوطواط'

09/01 14:19

احيت مدينه عاليه اللبنانيه ليله "الوطواط العالميه" بالتزامن مع اكثر من 30 دوله ليصبح لبنان البلد العربي الذي يشارك في هذه المناسبه، واقام هذه الفعاليه"مركز التعرف علي الحياه البريه" في مدينه عاليه الواقعه الي الشرق من بيروت، بالتنسيق مع "جمعيه الوطاويط الاوروبيه".

وشارك في المناسبه ممثل وزاره البيئه اللبنانيه مدير "محميه ارز الشوف" نزار هاني، فادي شهيب ممثلا بلديه عاليه وممثلون عن بعض السفارات الاوروبيه في لبنان، وخبراء من الجامعة اللبنانية، وممثلو جمعيات بيئيه وفاعليات من مختلف المناطق اللبنانيه.

وتضمنت الفاعليه العديد من الانشطه الثقافيه والعلميه والترفيهيه المجانيه، وهي تهدف الي نشر الوعي علي اهميه الوطواط في التوازن البيئي منها محاضرات تثقيفيه ونشاطات متنوعه ستقام حول كيفيه الحفاظ علي هذا الحيوان وطريقه عيشه وحاجاته، فضلا عن مشاهده وطاويط حيه ومن اجناس مختلفه مع مسابقات تثقيفيه والعاب ونشاطات للاطفال".. وستختتم الفعاليات باطلاق مجموعه من الوطاويط .

وقال رئيس مركز التعرف علي الحياه البريه في عاليه ان "الجديد هذا العام ان انواع الوطاويط المعروفه في لبنان لم تعد 16 نوعاً فحسب، وانما 20 نوعاً، بما فيها تلك الجديده التي اكتشفناها في سياق دراساتنا العلميه كمركز"

ولفت الي الحماسه والفضول المعرفي الذي ظهر لدي الحضور، وخصوصاً ما يتعلق بالمشاركه في المحاضرات ومعرفه معلومات اكثر عن الوطاويط واماكن وجودها والمخاطر التي تتعرض لها من تعديات علي اماكن وجودها ، ولا سيما من قبل افراد يشعلون النار في وقت سباتها الشتوي، جراء المحاجر التي تدمر الكهوف والمغارات التي تعيش فيها، وكذلك الحرائق التي تاتي علي اماكن وجودها وتقضي عليها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل