المحتوى الرئيسى

4 أطعمة توجد في المطبخ يومياً تهدد حياة طفلك

09/01 13:16

هل تعلم ان التونه من الاطعمه التي تهدد حياه طفلك؟ وذلك لانها تحتوي علي كميه كبيره من الزئبق الضار للكليتين والمخ عند الاطفال. لذا تعرف علي اطعمه توجد في المطبخ، ولكنها تهدد حياه طفلك من عمر سنه وحتي الـ 5 سنوات حسب ما ذكره موقع " Women health"

علي الرغم من فوائد التونه التي لا مثيل لها، الا انه لا يُنصح بتناولها للاطفال، وذلك لاحتوائها علي كميه كبيره من الزئبق الضار للكليتين والمخ.

يُنصح بعدم تناول لاطفإل ألرضع وخاصه في الشهور الاولي، وذلك لما قد يسببه لهم من تسممات غذائيه خطره، وذلك لانه يحتوي علي بكتريا تُسمي"Clostridium botulinum" تنتج مواد مسببه بمرض يُسمي "infant botulism"، وهو نوع من البكتريا التي لا يتحملها جسم الرضيع، وتهدد حياته.

يحتوي علي كميه كبيره من عنصر الـ "hydrogen cyanide" الذي يؤدي الي اصابه الطفل بالتسمم. وهناك نوعين من اللوز اما حلو او مُر، فالحلو تناوله لا يشكل خطراً كبيراُ علي الصحه، اما المُر فمجرد سبعه حبات يسبب للطفل التسمم.

مثل البطيخ، او الكنتلوب الذي يحتوي بداخله علي بذور، وذلك لانه يحتوي علي عنصر يُسمي " hydrogen cyanide" الذي يؤدي الي الاصابه بالتسمم وخاصه عند سحقها او تناولها بكميه كبيره تعادل كوب واحد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل