المحتوى الرئيسى

اليمن: معارك شرسة في مأرب بين الحوثيين وأنصار هادي - BBC Arabic

09/01 10:25

تدور اشتباكات عنيفه في محافظه مارب اليمنيه بين الحوثيين وانصارهم والقوات المواليه للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

وشن الحوثيون قصفا بصواريخ الكاتيوشا ومدفعيه الهاون والهاوتزر علي مقر قياده المنطقة العسكرية الثالثة المواليه لحكومه هادي ما اسفر عن تدمير مدرعتين واصابه خمسه جنود واحتراق جزء من مبني القياده، بحسب مصادر عسكريه وشهود عيان.

وذكرت خدمه المسار الاخباريه - التابعه للحوثيين - ان من سمتهم بـ"مقاتلي الجيش واللجان الشعبية" التابعين للحركه الحوثيه دمروا مخزنا للاسلحه يتبع المنطقه العسكريه الثالثه في مارب.

وتحدثت الخدمة الإخبارية عن مقتل عدد ممن وصفتهم بـ" مرتزقه السعوديه والدواعش".

وتقول مصادر مواليه لهادي ان انصاره بداوا "معركه تحرير مارب" بهدف الوصول الي العاصمه صنعاء.

وتمكن المقاتلون الموالون للحكومه المعترف بها دوليا من التقدم في جبهه الجفينه والسيطره علي مواقع كانت تحت سيطره الحوثيين، بحسب المصادر.

وتعرضت منطقه صرواح، التي ينتشر فيها الحوثيون، بكثافه لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل القوات المواليه لهادي المعروفه بـ"قوات الجيش الوطني".

وتزامنت تلك الاشتباكات مع قصف جوي شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعوديه علي مواقع الحوثيين في منطقتي صرواح والجفينه لاستهداف منصات اطلاق الصواريخ والمدفعيه الثقيله التابعه للحوثيين وقوات الحرس الجمهوري.

ووفقا لمصادر عسكريه مواليه للحكومه تستعد طائرات الاباتشي التابعه لقوات التحالف للمشاركه في المواجهات الدائره في محافظه مارب بعد اكتمال اعداد مطار حربي في منطقه صافر النفطيه.

واغتيل مساء الاثنين القيادي فيما تسمي بـ" المقاومه الشعبيه" رشيد خالد، وهو ثالث قيادي في مدينه عدن الجنوبيه يغتال خلال 24 ساعه.

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا الاحد الماضي العقيد عبدالحكيم السنيدي، مسؤول العمليات الامنيه في عدن، وحمدي الشطيري القيادي في الحراك الجنوبي.

واتهم سلطان العتواني مستشار هادي الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالوقوف وراء تلك الاغتيالات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل