المحتوى الرئيسى

حديقة كيم إيل سونغ في وسط دمشق

09/01 01:15

دشَّنت سوريا، يوم امس، حديقه في وسط دمشق باسم مؤسس الجمهوريه الكوريه الشعبيه الديموقراطيه الراحل كيم إيل سونغ، وذلك تكريماً لنضاله.

واشار نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، الذي حضر حفل التدشين، الي انَّ كيم ايل سونغ «هو قائد وزعيم تاريخي مشهور في نضاله من اجل التحرّر وبناء بلده، لذلك يستحق التكريم في سوريا»، مثمناً مواقف كوريا الديموقراطيه «التي تقف مع سوريا ضدّ الارهاب».

وشيّدت الحديقه، التي تبلغ مساحتها نحو تسعه الاف متر مربع، وسط حي تنظيم كفرسوسه الراقي جنوب غرب العاصمه دمشق، علي انقاض منازل عشوائيه تم ردمها اخيراً.

كما اطلق اسم الزعيم الكوري علي ساحه مجاوره للحديقه تتوسَّطها لوحة تذكارية من الرخام نُقشت عليها نبذه عن حياه الراحل، كما اطلق اسمه علي شارع مجاور للحديقه يمتدّ من امامها، ويجتاز الساحه ليصل البساتين القريبه من الحيّ بطول نحو كيلومتر واحد.

وتعلو اللوحه التذكاريه صوره لازهار بنفسجيه، كتب اسفلها: «شارع كيم ايل سونغ، سياده الرئيس كيم ايل سونغ العظيم الزعيم الابدي للشعب الكوري والصديق العزيز للشعب العربي السوري».

وعزف في بدايه التدشين النشيدان الوطنيان وسط حضور عدد من افراد الجاليه الكوريه يحملون العلمين الكوري والسوري، بينهم فتيات ترتدين اللباس التقليدي الكوري المزركش بالالوان الزاهيه.

واعتبر السفير الكوري في دمشق جانغ ميونغ هو في كلمته قبل رفع الستار عن اللوحه التذكاريه، انَّ بناء الحديقه «هو تعبير عن مشاعر الاحترام والمحبه التي تكنَّها سوريا حزباً وحكومه وشعباً الي الرئيس كيم ايل سونغ العظيم».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل