المحتوى الرئيسى

 22فيلمًا (يتوقع ترشيحها للأوسكار) لا تُنهِ 2015 قبل مشاهدتها (1/2) - ساسة بوست

08/31 21:36

منذ 2 دقيقتين، 31 اغسطس,2015

شهور قليله تفصلنا عن نهايه عام 2015 وتقترب معها توقعات النقاد لجوائز أوسكار 2016، حتي الان توقع النقاد صعوبه الفتره القادمه لما فيها من افلام ستصدر قريبًا، قد تُصعب مهمه الاكاديميه في اختيار ترشيحاتها السنويه.

اليك قائمه باسماء الافلام المتوقع حصدها لاوسكار .2016

قد تكون عوده قويه لـ “Johnny Depp” بعد سلسله من الاخفاقات، الفيلم يحكي قصه رجل العصابات “Whitey Bulger” وهو مقتبس من كتاب لـ “Dick Lehr & Gerard O’Neill”  والمخرج “Scott Cooper” ويشاركه البطوله “Benedict Cumberbatch” و”Joel Edgerton” ومتوقع ترشح “Depp” لجائزه افضل ممثل لدور رئيسي.

مع المؤلف “Steven Knight” المُرشح لجائزه الاوسكار والمخرج “John Wells”، يُقدم “Bradley Cooper” ما يتوقع النقاد بان يكون الترشيح الرابع للاوسكار له علي التوالي، فالفيلم يحكي قصه “Adam Jones” طباخ يحاول ايجاد نفسه مره اخري بعدما دمر كيانه بتعاطيه المخدرات، يُذكر ان السيناريو اختير ضمن افضل سيناريوهات لم يتم انتاجها في عام 2007  ويشاركه البطوله “Sienna Miller”.

مع عوده التعاون مره اخري بين “Steven Spielberg” و”Tom Hanks” بعد اكثر من 10 سنوات، فذلك يضع “Bridge of Spies” ضمن قائمه اكثر الافلام تشويقًا لهذا العام. فالفيلم يدور حول الحرب البارده بين الولايات المتحده الامريكيه والاتحاد السوفييتي، ويقوم “Hanks” بدور محامٍ امريكي مُكلف من السي اي ايه بانقاذ طيار امريكي من اسر الاتحاد السوفييتي. يُذكر ان “Bridge of Spies” هو الفيلم الاول منذ عام 1985 لا يتعاون فيه “Spielberg” مع “John Williams” في وضع موسيقي الفيلم نظرًا لاسباب صحيه، فقام “Thomas Newman” بوضعها بدلًا عنه.

يتوقع النقاد ترشح الفيلم لجوائز الأوسكار كافضل فيلم، افضل اخراج، افضل ممثل لـ “Hanks” وافضل سيناريو.

بعد فشل “Idris Alba” في نيل الترشيح الاول له عن فيلم “Mandela: A Long Walk to Freedom”، قد يعود بقوه هذه المره من خلال “Beasts of No Nation” في تجسيد شخصيه محارب في دوله افريقيه. الفيلم مقتبس من روايه لـ “Uzodinma Iweala”، سيعرض الفيلم في دوره مهرجان “Venice” القادمه.

تعود “Angelina Jolie” مجددًا للاخراج بعد تجربتها العام الماضي مع فيلم “Unbroken” الذي حصد 3 ترشيحات للاوسكار، لكن هذه المره عادت مع “Brad Pitt” في فتره السبعينيات في فرنسا، كزوجين يحاولان ايجاد حلول للعقبات بينهما، ومن المتوقع نيل “By The Sea” نصيبًا من ترشيحات الاوسكار العام القادم.

بعد النجاح الكبير الذي حققه “Carol” في “Cannes” ومع فوزه بجائزه “Queer Palm” وجائزه افضل ممثله لـ “Rooney Mara”، متوقع حصد الفيلم لجوائز عديده خاصه في التمثيل. فيجمع الفيلم قصه حب بين “Cate Blanchett” الحاصله علي جائزه الأوسكار لأفضل ممثله عام 2014 و”Rooney Mara” في منتصف الخمسينيات. وقد لاقي الفيلم ترحيبًا واسعًا من النقاد.

ومن المتوقع ترشيح الفيلم لاوسكار افضل فيلم، افضل ممثله دور رئيسي “Blanchett”، افضل ممثله مساعده “Mara” وافضل سيناريو.

يعود “Eddie Redmayne” بعد حصوله علي اوسكار العام الماضي كافضل ممثل للتعاون مره اخري مع “Tom Hooper” بعد اخر تعاون بينهم في فيلم “Les Misérables”، في سرد قصه اول عمليه تحول جنسي في منتصف العشرينيات، ومن المتوقع ترشح الفيلم لاوسكار افضل فيلم، وافضل ممثل لـ “Eddie Redmayne”، افضل ممثله لـ “Alicia Vikander” وافضل سيناريو.

قد لا يكون “Everest” ما تبحث عنه الاكاديميه الان، لكن ثمره التعاون بين كبار الممثلين كفيله بجذب الانظار اليه. فيجتمع كل من “Jake Gyllenhaal”،”Jason Clarke” ، “Josh Brolin” و”Keira Knightley” في تسلق اعلي قمم العالم.

الفيلم مبني علي قصه حقيقه عن كارثه ايفرست عام .1996

فازت “Julianne Moore” العام الماضي باول اوسكار لها، لكن يبدو انها تطمح في جائزه العام القادم. فالفيلم يحكي قصه حقيقيه عن شرطيه مصابه بسرطان رئوي، تحارب من اجل منح معاشها التقاعدي لشريكتها التي قامت بدورها “Ellen Page”، ومن المتوقع ترشيح “Moore” و”Page” لجائزه الاوسكار كافضل ممثله رئيسيه ومساعده.

يعود “Quentin Tarantino” مجددًا بعد غياب منذ اخر اعماله “Django Unchained”، ولكن هذه المره عن فتره من القرن الـ 19، مستخدمًا تقنيه تصوير 70mm. وغاب بشكل ملحوظ الممثل “Christoph Waltz” هذه المره، ولكن يستمر “Samuel L. Jackson” كما هو في مكانته لدي افلام “Tarantino”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل