المحتوى الرئيسى

لبنانية أوّل طبيبة تشفي مرضى السكري..تعرف على علاجها

08/31 12:29

توصلت الدكتوره شانتال عاصي الاختصاصيه في زراعه الخلايا الجذعيه والامراض الجرثوميه وطبيبه الغذاء الي شفاء مرضاها من داء السكري مع ما يرافقه من امراض واعتلالات.

(بيروت-mbc.net) توصلت الدكتوره اللبنانيه شانتال عاصي الاختصاصيه في زراعه الخلايا الجذعيه والامراض الجرثوميه وطبيبه الغذاء الي شفاء مرضاها من داء السكري مع ما يرافقه من امراض واعتلالات.

ووصل نجاح شانتال للعالميه حيث حاورتها العديد من المجلات الطبيه الاجنبيه، في شان الدراسه التي قامت بها في فنزويلا وشملت 3 الاف مريض.

وتوصلت شانتال لهذه النتيجه بعد ان اخضعت مرضاها لحميه غذائيه معينه حتي يخضعوا لزراعه الخلايا الجذعيه العلاج الذي يشفيهم 100% ويتيح لهم تناول كلّ الماكولات والتوقف عن اتباع الاننظامه الغذائيه وتناول الادويه.

اما عن كيفيه سحب الخلايا الجذعيه، شرحت الدكتوره شانتال عاصي في مقابله لها مع "جريده الجمهورية اللبنانية " انه من خلال تخدير موضعي، يتمّ سحب خذعه من النخاع العظمي، من عظمه الورك تحديداً، من دون ان يشعر المريض بايّ الم. نضع العيِّنه التي حصلنا عليها، في اله خاصه علي درجه حراره معيَّنه، فتنفصل الخلايا الجذعيه النقيه عن البلازما لنستعين بها للشفاء من السكري وذلك من خلال، تمريرها في الدم عبر المصل. هذا في حال كان السكري غير متطوِّر ولكن اذا كانت الحاله متطوِّره، تتعاون حينئذٍ مع طبيب اعصاب لكي يضع الخلايا في شرايين البنكرياس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل