المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل مأساة طالبة الصفر

08/31 12:17

درجه واحده في اللغه العربيه والباقي صفر

حلم عمري ضاع وماليش غير السيسي

وشقيقها: اوراقها اتبدلت لصالح طالب تاني

"ليس لي امل الا الله ثم الرئيس عبد الفتاح السيسي  وبعده القضاء كي ينصفني كي تعود الحياه لي مره ثانيه".. بهذه الكلمات بدات مريم ملاك ذكري تادرس المعروفه بـ"طالبه الصفر" حديثها لـ"المصريون" بعد استكتابها 5 مرات بمعرفه النيابة العامة وسلسله من التحقيقات مع المسئولين.

مريم  هي الاولي علي مدرستها منذ طفولتها، ولكن تنتهي مسيره تفوقها بصفر% بالثانوية العامة.

وقد حصلت علي مجموع 290 درجه بنسبه 96%، لتحصد المركز الاول في امتحانات الصف الاول بمدرسه صفط الخمار الثانوي بمركز المنيا، وحافظت علي نفس الترتيب في امتحان الصف الثاني الثانوي بمجموع 98%.

حاولت مريم الاقدام علي الانتحار لولا استجابه المسئولين، واحاله اوراق الاجابه الي خبراء التزييف  والتزوير.

واكدت انه تم عرضها علي الاطباء وقرر الاطباء الراحه التامه، بعد ان تعرضت لضغوط نفسيه شديده خاصه انه حتي الان لم تعرف نتيجه الاستكتاب ولا موقفها من القبول بالجامعات وموعد الدراسه قارب علي البدء، مضيفه: "واخيرًا صدمت واملي في القضاء الدولي وسوف اتوجه للمحكمه الدوليه لكي اخذ حقي بالقانون وسترد كرامتي من جديد".

واضافت ان اجابتها كانت تمام التمام ونموذجيه وواثقه من حصولها علي الدرجات النهائيه في جميع المواد، واتحدي الجميع، مشيره الي انها حينما اطلعت علي اوراق الاجابات بكنترول اسيوط، اكتشفت ان البيانات الشخصيه المدونه بالكوبون الخارجي، والتي تتضمن اسم المدرسه ورقم الجلوس بخط يدها، ولكن الاجابات ليست بخط يدها، وجميعها غير الاجابات التي قامت بحلها في الامتحانات، وعندما ظهرت النتيجه لم تملك نفسها من البكاء وشعرت بصدمه وخيبه امل.

وناشدت الرئيس السيسي ووزير التعليم بسرعه التدخل، واقول لهما انا زي بنتكم وتعرضت لظلم ومستقبلي هضيع عايزه اخد حقي.

واشارت الي النيابه العامه باسيوط، اصدرت تعليماتها للطب الشرعي الذي قام باستكتابها 5 مرات متتاليه امام خبير خطوط بقسم التزوير والتدليس، منذ ان تقدمت ببلاغ ضد المسئولين ، حيث تم استكتابها في الـ7 مواد دراسيه وفي المره الاخيره تم استكتابها في مادتي اللغه الانجليزيه والفرنسيه، وسوف تلجا الي  القضاء اكثر من مره ولو وصل الامر الي اعلي درجات التقاضي في  مصر او في الخارج.

فيما تحولت الفرحه داخل اسره مريم الي حزن والسعاده الي شقاء لاكثر من شهر ونصف، تجول الاسره بين مكاتب المسئولين كي يعود اليهم الامل مره اخري  واصبحت تبكي علي اللبن المسكوب ، بعد ان ضاع  مستقبل ابنتهم في طرفه عين.

وقال الدكتور مينا شقيق مريم: "اختي من الطالبات المتفوقات من المرحله الابتدائيه مرورًا بالاعداديه، وحافظت علي الترتيب الاول بالصف الاول والثاني بمدرسه صفط الخمار الثانوي في السنوات الماضيه، وكانت تؤدي امتحانات هذا العام امام لجنه المدرسه التجريبيه للغات برقم جلوس 840911، وكنت ارافقها في جميع الامتحانات انا وشقيقي الدكتور باسم".

واضاف كنا نقوم بمراجعه كل ماده مع المدرس المختص فور خروج مريم من الامتحان، وكانت اجاباتها نموذجيه في جميع المواد، بشعبه علمي علوم، ولكننا صدمنا بعد ظهور النتيجه لاننا اكتشفنا حصولها علي صفر في جميع المواد باستثناء ماده اللغه العربيه وحصلت فيها علي درجه واحده فقط لا غير.

واوضح انه عندما اطلعنا علي صور لنماذج الاجابه الخاصه بمريم، تبين انها ليست النماذج التي اجابت فيها مريم ، والخط مختلف تمامًا عن خطها، ومن المؤكد انه تم تبديل اوراق اجابتها لصالح طالب فاشل ومسنود، لا ندري في اي مكان حدث ذلك ولكن لا يوجد تفسير لما حدث غير ذلك.

وتابع: "رفض رئيس الكنترول ان يعطينا اي اثبات يفيد  تقدمنا بتظلم حتي لا يضيع حق مريم، فتوجهنا الي قسم شرطه اسيوط ثان، وحررنا محضر برقم 3921 لسنه 2015 اداري حفاظًا علي حق شقيقتي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل