المحتوى الرئيسى

"الدولار" يكسر حاجز 8 جنيهات فى السوق السوداء - جريدة البورصة

08/31 18:13

كسر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه حاجز 8 جنيهات في السوق السوداء خلال تعاملات امس مسجله 8.01 جنيه للشراء و8.03 جنيه للبيع مقابل 7.99 جنيه للشراء و8.01 جنيه للبيع امس.

ارجع مسئولو قطاع الخزانه في البنوك وشركات صرافه ارتفاع اسعار صرف الدولار الي نقص المعروض من العمله الامريكيه مع تزايد الطلب عليها.

وقال مسئول باحدي شركات الصرافه لـ«البورصه» ان نقص المعروض من الدولار في السوق مقابل الطلب ادي الي ارتفاع اسعار صرف الدولار، وان عطاء البنك المركزي امس الاول لم يؤثر علي تقليص الطلبات.

وقال كرم سليمان مسئول في قطاع المعاملات الدوليه باحد البنوك العامه، ان الاسباب الرئيسيه وراء رفع اسعار الدولار تتمثل في تزايد الطلب لاقتراب موسم الحج، بالاضافه الي الطلبات من قبل شركات السيارات لضمان طرح الموديلات الجديده لعام 2016.

واستبعد قيام البنك المركزي برفع اسعار الدولار مقابل الجنيه في المدي القصير، مشيرا الي ان الزياده في اسعار الدولار في السوق الموازي هي زياده طارئه ومؤقته.

وفي المقابل، شهدت اسعار صرف الدولار امام الجنيه في البنوك استقرارها لتسجل 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع.

وبررت مسئوله في قطاع الخزانه باحد البنوك الكبري ارتفاع اسعار صرف الدولار ليكسر حاجز 8 جنيهات الي اقتراب موسم الحج بجانب ضغط بعض المشروعات علي طلب العمله الخضراء نتيجه عدم تلبيه البنوك بشكل كاف لها.

اضافت انه بمجرد ارتفاع الثقه في الاقتصاد المصري والانتهاء من انتخابات مجلس النواب بجانب ارتفاع معدلات الاستثمارات الاجنبيه من شانهما ان يساهما في تقليص ازمه الدولار في السوق.

واستبعدت قيام البنك المركزي في المدي القصير بخفض قيمه الجنيه امام الدولار في السوق الرسمي.

من جانبه، ارجع اسامه المنيلاوي مساعد مدير عام قطاع الخزانه ببنك الشركة المصرفية العربية الدوليه، ارتفاع اسعار صرف الدولار الي ان التوقعات بارتفاع سعر الدولار تسيطر علي السوق، نظرا لاقتراب بدايه سبتمبر واقتران بدايه كل شهر بارتفاع اسعار الدولار.

اليورو يكسر حاجز 9 جنيهات بالبنوك ويقفز 5 قروش في الصرافات

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل