المحتوى الرئيسى

الأدوات المدرسية.. وكيفية التوفير عند شرائها

08/31 10:33

ياتي العام الدراسي الجديد بفرحه كبيره، حيث اشتياق التلاميذ لزملائهم، وللصف الجديد المنقولين اليه، ورغم هذه الفرحه فان الاباء والامهات ينتابهم الخوف من اسعار الأدوات المدرسية، والوقت الذي يضيع في شرائها ويبحثون عن الحل.

ومن الممكن ان تشتري الامهات هذه الادوات باقل الاسعار او توفر في المصاريف دون ان تترك شيئا، لكنها اولا يجب ان تتعرف علي هذه الادوات.

صمغ الورق "جلو ستيكس"، مقص ورق، قلم جاف جيل، 2 قلم رصاص، برايه اقلام رصاص، اقلام تلوين خشب، اقلام تلوين فلوماستر، ممحاه "استيكه" واحرصي علي اختيار نوع جيد وطري، 4 زجاجات صمغ سائل، دوسيه اوراق ويتم تحديد الحجم حسب احتياجات الطفل ومستواه الدراسي، اقلام التحديد الملونه "البرتقالي والازرق والفوشيا"،كشاكيل وكراسات "حاولي تحديد رقم تقريبي حتي لا تشتري كميات كبيره قد لا يحتاج لها الطفل"، مسطره، ويفضل اختيار مسطره متوسطه الحجم لتتمكني من تخزينها بسهوله، شريط لاصق، دباسه اوراق، ورق طباعه A 4 ، جلاد كتب وكراسات، التيكت، حقيبه الظهر ويتم اختيار الحجم والشكل حسب عمر الطفل، صندوق الغذاء، مقلمه، زمزميه المياه.

الوان مائيه اذا كان طفلك من محبي الرسم.

مقلمه مكتب صغيره لوضع ادوات طفلك، كوريكتور.

كيف توفرين في شراء هذه المستلزمات دون الانقاص منها مع مراعاه الجوده؟

اولا: قومي بجوله في الاسواق قبل اتخاذ القرار النهائي بالشراء، حتي تتعرفي جيدا علي الانواع والاسعار وتتمكني من تحديد ميزانيه ملائمه، واحرصي علي اختيار انواع وخامات جيده، فشراء أدوات مدرسية متدنيه السعر لا يعد توفيرا، لانها لن تصمد طويلا مع طفلك، واحرصي علي اختيار انواع جيده بسعر متوسط.

ثانيا: اشتري الكشاكيل بالدسته، ولاتخافي فان زادت فانها قد تنفع في التيرم الثاني وفي اشياء اخري، فسعرها جمله اقل من سعر الواحد بمفرده، وذلك ايضا في الاقلام، والجلاد.

ثالثا: من الممكن ان تشتري الادوات غير المزينه وتزينيها بنفسك في المنزل، فذلك اقل في السعر ويوفر لكي في الميزانيه، ويسعد اطفالك كثيرا.

اولاً: جهزي هذه الادوات: اقلام رصاص، سكوتش، اسلاك قطيفه، فوم الوان، الوان اكريلك، طبق فوم.

1- قومي بتثبيت الاقلام في طبق الفوم كي يسهل عليكِ تلوينها، ثم قومي بتلوينها كما تريدين.

2- قومي بلف السكوتش حول القلم بطرق مختلفه، واخترعي اشكالا علي ذوقك.

3- دعيها تجف تماما ثم قومي بفك السكوتش من حول القلم.

4- لفي سلك قطيفه حول القلم، ثم ثبتي باعلاه شكلا قمتِ بقصه من الفوم الملون.

كما يمكنك عمل اشكال اخري من الفوم اللامع وتثبتيها في القلم.

الجدير بالذكر ان اسعار المستلزمات المدرسيه جاءت مختلفه هذا العام، حيث قل سعرها نسبيا في الورق A 4، حيث جاء سعر الباكته وبها 5 رزم بـ130 جنيها والواحده بـ27 واحيانا بـ23 حيث يختلف سعرها يوميا ويتراوح ما بين 23 الي 27، وزاد سعر الاقلأم الرصاص والسنون، حيث تم استيرادها هذا العام من اندونيسيا وفيتنام، ومن الملاحظ تراجع الصين بنسبه كبيره في واردات الادوات الدراسيه، وايضا سطع نجم المنتج المصري هذا العام في المنتجات الورقيه وبسعر يكاد يكون النصف عن المستورد.

الكشكول "مصري" فئه 60 ورقه 1 جنيه و25 قرشا، و80 ورقه 1 جنيه و50 قرشا، والمئه بـ 1 جنيه و75 قرشا، والدسته منها بها 10 كشاكيل وفيها توفير جنيه، بينما جاء سعر المستورد" الديزني" من جنيهين الي 3 بزياده 50 قرشا لكل فئه، والكراسه "مصري" 75 قرشا، والمستورده بـ 1 جنيه و25 قرشا.

والاقلام الرصاص والجاف "مصري" تبدا من جنيه الي 5 جنيهات، وتاتي جملتها علبه بها 12 قلما بتوفير 50 قرشا، والسنون المستورد يبدا سعره من 3 : 20 جنيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل