المحتوى الرئيسى

وزير لبناني يرفع السرية المصرفية عن حساباته

08/31 04:08

وزير الماليه اللبناني السابق جهاد ازعور

النفاياتُ تنظِّفُ اللغهَ السياسيهَ اللبنانيه

الغاء المناقصات بملف النفايات في لبنان

انتقادات سياسيه لبنانيه لمناقصه النفايات

الحكومه تخوض بـالنفايات اختبار تماسكها

النفايات انعشت الشارع السياسي لكنه ضائع

بدء جمع النفايات في بيروت بعد تراكمها اسبوعًا

سيلفي والنفايات خلفي... والكمامه علي انفي

صفقات وراء ازمه النفايات في لبنان

طالب لبناني يبحث عن تراث ابيه وجده بين النفايات

لبنان يعيش وزر النفايات والتقنين الكهربائي والحر

اعلن وزير لبناني سابق، عن رفعه السريه المصرفيه عن حساباته الماليه، بعد ارتباط اسماء مقربين منه بمناقصات النفايات التي اعلنت عنها الحكومة اللبنانية، قبل ان تعمد الي الغائها تحت وطاه ضغط الشارع.

جواد الصايغ من بيروت: قال وزير الماليه اللبناني السابق، جهاد ازعور، "انه رفع السريّه المصرفيّه عن حساباته بعد الجدل الدائر علي خلفيه تمكن مجموعه "باتكو" و"لافاجيت" من الفوز بمناقصات النفايات في العاصمة اللبنانية بيروت، والشمال.

ويمتلك اشقاء الوزير السابق، جهاد ازعور، شركه لافاجيت، علما ان الاخير محسوب علي تيار المستقبل، ويرتبط بعلاقه قويه مع رئيس الحكومه السابق فؤاد السنيوره.

ويشهد لبنان موجه من الاحتجاجات الشعبيه علي خلفيه تفاقم ازمه النفايات، وارتفعت وتيره هذه الاحتجاجات بعد اعلان الحكومه عن اسماء الشركات الفائزه بمناقصات النفايات، قبل ان تعمد الي الغائها بعدما نفض السياسيون ايديهم منها.

رفع السريه المصرفيه جاء بعد الجدل الدائر، ويقول ازعور "انه رفع السريّه المصرفيّه عن حساباته بعد الجدل الدائر راهناً"، واضاف: "يمكن من خلال الدوائر العقاريّه ان يحصل نفي ملكيّه وبالتالي معرفه ملكيّتي، وهي تقتصر علي عقار واحد هو منزلي والذي اسكنه والممول جزئيا بقرض مصرفي، وانا مكتف ولست بحاجه الي اكثر من ذلك".

تمني وزير الماليه السابق علي جميع السياسيّين ان يبادروا الي رفع السريّه المصرفيّه عن املاكهم وحتي الموظّفين في مواقع المسؤوليّه" قائلا، "فاذا اردنا ان نكافح الفساد لنبدا بالافصاح اي باعطاء المعلومات للناس وبذلك نكون خطونا خطوه لنعيد الثقه للناس والمواطن الذي اصبح يضع كل الناس في السلّه ذاتها ويعتبر انّهم جميعاً مثل بعضهم وفي ذلك ظلم فهذا ليس صحيحاً ولا يمارس كل المسؤولين مسؤولياتهم بالطريقه ذاتها".

وكشف ان شركه "باتكو" التي فازت في اثنتين من مناقصات النفايات الملغاه، والتي اسسها والده قبل 45 عاماً ويملكها شقيقاه، لم تستفد من تولّيه المنصب الوزاري اذ بدات عملها في لبنان في مجال النفايات منذ عام 1997، اي قبل عودته الي لبنان".

واكد ان لا علاقه مهنيه او استثماريه له بالشركه اساساً، مشيراً الي انه مسيرته المهنيه منفصله عنها، وكاشفاً انه قرر بعد الجدل الدائر راهناً في شان المناقصات رفع السريه المصرفيه عن حساباته وممتلكاته.

وقال وزير المال السابق: "بعض وسائل الاعلام تتناول هذا الموضوع ومن الطبيعي ان يسال المواطن والراي العام هذه الاسئله ليعرف الذين يتعاطون في الشان العام ومن كان في موقع مسؤوليه كيف كان تعاطيهم في هذه الملفات، ومن واجباتي كمسؤول سابق ان اوضح كيف اتعاطي الشان العام".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل