المحتوى الرئيسى

"ليالي تنورين" تحصد مجد أرزاتها

08/30 20:11

قالوا "من يزرع ارزا يحصد مجدا"، والسبت حصدت تنورين مجد ارزاتها خلال احياء "ليالي ارز تنورين" التي اطلقتها "جمعيه لنا" برئاسه مارلين بطرس حرب ورعاها وزير السياحه ميشال فرعون.

تجلت "ليالي ارز تنورين" في اضخم عرض مسرحي استعراضي غنائي بعنوان "الغابه المسحوره" للمخرج المبدع "ايفان كركلا" ، العمل الذي وضع خصيصا لغابه ارز تنورين وتم عرضه فيها علي ارتفاع 1850 مترا عن سطح البحر. ولم يثن الطقس البارد اـبناء تنورين ومنطقه البترون عن التوافد الي محميه ارز تنورين لمشاهده العرض الرائع علي مدي ساعه وخمس عشره  دقيقه.

"الغابه المسحوره"، عمل راق وحضاري  لاقي اعجاب الحضور. هو عمل مسرحي غنائي لبناني راقص تخللته لوحات فولكلوريه لبنانيه اصيله، وشارك فيه  طلال حيدر في كتابه الشّعر الغنائي،  والفنان جورج خبّاز كتب الحوارات المسرحيه، والتوزيع الموسيقي كان لمحمد رضي عليغولي. شارك في الغناء هدي حداد ، جوزف عازار، عبير نعمه وسيمون عبيد، و في التمثيل رفعت طربيه في دور شيخ الغابه، وغابريال يمّين في دور المالك الاقطاعي، اضافه الي علي الزين، خالد السيد، وفادي الرفاعي في ادوار اهالي الضيعه.

وتجلي ابداع المخرج ايفان كركلا في هذا العمل المميز والضخم من خلال السيناريو والاعداد والاخراج والذي شاهده عدد كبير من الرؤساء، واصحاب الدوله، والوزراء والنواب، والسفراء، واعضاء السلك الديبلوماسي، والقضاء، والاساقفه ورجال الدين، والمدراء العامين، والقائمقامين، والقاده الامنيين، والاعلاميين ، ورؤساء البلديات، والمخاتير، ورؤساء الجمعيات والانديه والمؤسسات ، حشد من رجال الفن والثقافه  الي جانب عائله كركلا وحشد كبير من ابناء تنورين ومنطقه البترون تقدمهم وزير الاتصالات النائب بطرس حرب.

توج الحضور فنيا  عبد الحليم الكركلا، والشاعر طلال حيدر واليسار كركلا والفنان جورج خباز وتخلل العرض لفته للشاعر الراحل سعيد عقل.

بعد النشيد الوطني اللبناني القت حرب كلمه  رحبت فيها  بالحضور وشكرت كل من رعي وساهم ودعم "ليالي ارز تنورين".

واستهل الوزير فرعون كلمته بتوجيه التحيه  للوزير حرب وعقيلته مثمنا جهودها مع لجنه "ليالي ارز تنورين" لاطلاق وانجاح العمل فحولوا الحلم الي حقيقه.

وقال: " "في الواقع نعيش الليله حلما من خلال المشهد المميز الذي يعكسه جمال هذه المنطقه وهذه الغابه ، علما ان في لبنان العديد من المواقع الجميله والمميزه التي تستحق ان نسلط الضوء عليها في لبنان. "

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل