المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور – حقيقة اكتشاف "قطار الذهب" النازي في بولندا

08/29 19:49

قالت صحيفه التليجراف البريطانيه ان بولندي كشف عن قطار الذهب النازي وهو علي سرير الموت، مشيره الي انه يمتلك صورًا للقطار ظلت سرا بينه وبين صديقه الالماني اثناء عملهم في البحث عن الكنوز الثمينه.

ولفتت الصحيفه الي ان وزارة الثقافة البولنديه اكدت انها رات صور راداريه للنفق تم اكتشافها بواسطه اثنين من الباحثين عن الكنوز الاثريه، مشيره الي ان احد الرجلين افشي السر الذي ظل محتفظا به للباحثين عن هذا القطار اثناء وجوده علي سرير الموت.

واوضحت الصحيفه ان المعلومات التي افضي بها الرجل قد تقود للعثور علي هذا القطار، مشيره الي انه سيصبح اكتشافا غير مسبوق.

والمحت الصحيفه الي انه منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية تدور الشائعات والاساطير حول قطار الذهب النازي الذي اختفي دون ان يتم العثور عليه، مشيره الي انه كان يدور حول مدينه "واوب جيخ" جنوب شرق بولندا في الايام الاخيره من الحرب.

ولفتت الصحيفه الي ان القصص تحدثت عن وجود القطار في التلال المحيطه بتلك المدينه، لكن احد لم يصل الي اي نتيجه علي الرغم من تعقب تلك القصص، مشيره الي انه الباحثين عن الكنوز احدهما بولندي والاخر الماني، وان ما تم الكشف عن بواسطه البولندي لم تحل الغموض المحيط بمكان وجود القطار.

لكن وزاره الثقافه البولنديه اكدت انه بعد مشاهده الصور التي تم الكشف عنها يمكن القول بانه سيتم العثور علي القطار، مشيره الي ان الصور توضح انه قطار مدرع طوله 100متر.

وتابعت الصحيفه ان احد لا يعرف ما بداخل القطار لكن تدريعه يعني انه يضم حموله من نوع خاص، وفقا لمسؤول بوزاره الثقافه البولنديه، مشيرا الي انه من المحتمل ان تكون حمولته معدات عسكريه اضافه الي مجوهرات واعمال فنيه ووثائق هامه".

ولفتت الصحيفه الي ان وزاره الثقافه البولنديه تتطلع الي العثور علي القطار التي يعتقد البولنديين انه كان يحمل مقتنيات سرقها النازيون اثناء احتلال بولندا، مشيره الي ان النازيين سرقوا الكثير من الكنوز الاوربيه، وانهم سرقوا 80.000 قطعه فنيه من بولندا فقط.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل