المحتوى الرئيسى

حوار في الجول – إكرامي: عن وقفة اتخذتها مع نفسي.. وجيل "الكرة الحلوة" وذكاء كوبر

08/29 13:04

وقفه مع النفس اتخذها شريف اكرامي حارس مرمى مصر والاهلي في منتصف الموسم ليستعيد حاله الرضا عن نفسه ويصبح جاهزا لتحمل مسؤوليه جيل جديد للاعبي الفراعنه من اًصحاب الكره الجميله.

انت تتحدث عن موسم غير تقليدي لشريف. اكرامي عاني في بدايته من سوء حاله الاهلي عموما فتره المدرب خوان كارلوس جاريدو. ثم اصيب الحارس المتميز. وعاد. ومن حينها تغير كل شيء للافضل.

اكرامي يتحدث لـFilGoal.com في حوار اجريناه مع نجل وحش افريقيا خلال اليوم الاعلامي لمنتخب مصر عصر الجمعه.

وجاء الحوار عن موسم اكرامي ورؤيته للمنتخب قبل مباراه تشاد وطبعا من جديد نتحدث معه عن مبادرته التي جعل فيها كل لاعب اهلاوي يبيت ليلته مع زملكاوي في غرفه واحده.

يقول اكرامي: "الحمد لله علي الفتره الماضيه. هناك حاله رضا عام من الناس عن مستواي مؤخرا وهذا امر يجعلني فخورا ويحملني بالكثير من المسؤوليه".

وتابع "اخر مره تعرضت فيها لاصابه قويه قررت ان اتخذ ما يمكن تسميته وقفه مع النفس. راجعت نفسي كثيرا".

واوضح "كنت اعلم ان الفريق يمر بهزه صعبه. لكني اعلنت بيني ونفسي تحد شخصي. قلت لنفسي يجب ان اعود من الاصابه اقوي ومختلف".

واكمل "اجتهدت وقبل كل مباراه كنت ادعو الله ان يمنحني التوفيق. ولا انسي دور طارق سليمان مدرب الاهلي ومجهوده الخارق معي وطبعا مدربي في المنتخب احمد ناجي الذي عمل معي لـ10 سنوات".

وعن المنتخب تحدث اكرامي "الاجهاد لن يتحول الي عائق علي الاطلاق لان كوبر تعامل مع الامر بذكاء شديد. الاحمال كانت تصاعديه لدرجه ممتازه".

اكرامي يجيب لـ في الجول: هل يقبل الجلوس بديلا للشناوي؟

واردف "في الحقيقه نحن نعتبر فتره منتخب مصر فرصه لنا كلاعبين لتاهيل جديد لنا".

واستفاض "اجمالا الفريق في حال جيده علي الصعيد البدني وحتي نفسيا. ورغم ان هناك العديد من الاسماء الجديده علي منتخب مصر لكن الانسجام عنصر تواجد في معسكرنا منذ اليوم الاول".

وعقب اكرامي عما يقلقه قبل ملاقاه تشاد "ما يمكن ان يصعب علينا الامور درجه الحراره العاليه والتحكيم".

وشدد "التحكيم مؤخرا اثر بالسلب علي الاهلي والزمالك في المسابقات الافريقيه. ربما هذه نقطه مهمه لان العداله ليست حاضره كما ينبغي مؤخرا في مباريات القاره السمراء واتمني انتباه الكاف".

واكمل "ربما هذا هو العنصر الذي يفرق بيننا واوروبا في المسابقات".

وافاد اكرامي "التحكيم ودرجه الحراره قد يؤثران. لكن النجيل الصناعي لن يؤثر لاننا كلنا مررنا بظروف مشابهه من قبل مع انديتنا".

وتابع "هنا نقطه هامه. اللاعبون رغم انه جيل جديد تقريبا للكره المصريه لكن اغلبهم فاز ببطولات مع الاهلي او الزمالك ولعب مباريات كبيره. بالتالي نحن فريق يمتلك الخبره رغم صغر سن اللاعبين".

واضاف "في التدريبات يظهر امر اخر يدفع للاطمئنان وهو ان كوبر نفسه يري جيلا كرته جميله امامه".

وعن مبادرته الخاصه بجمع لاعبي الاهلي والزمالك في غرف مشتركه، اجاب "شاره القياده التي حملتها علي ذراعي هذا المعسكر جعلتني مطالب بمسؤوليات كبيره".

واكمل "زملائي يعينوني علي ان امارس دوري معهم بالتعاون وبالحب. واود ان اشدد علي عدم وجود اي حساسيات بين اللاعبين".

وضرب مثلا "رمضان صبحي حين التقي حازم امام في معسكر المنتخب لاول مره منذ الازمه احتضنا بعضهما دون حتي ان يطلب احد منهما ذلك".

وشدد "كنت ارغب في تلك المبادره ان اقول. اللاعبون وهم قمه في التنافس والنديه لا يوجد اي مشكله بينهم. كلنا يخلع قميص ناديه علي باب المنتخب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل