المحتوى الرئيسى

تايم : أوباما وصف توتر العلاقات مع اسرائيل ب” النزاع العائلي “

08/29 13:04

وصف الرئيس الامريكي باراك اوباما توتر العلاقات مع اسرائيل بشان اتفاق ايران النووي بـ “النزاع العائلي”، متوقعا تحسنا سريعا في العلاقات بين الحليفين القديمين عقب تنفيذ الاتفاق.

وقال اوباما في اجتماع عبر الانترنت مع يهود امريكيين- اوردته مجله “تايم” الامريكيه اليوم السبت: “كحال جميع العائلات، في بعض الاحيان يكون ثمه خلافات واحيانا، يكون الاشخاص اكثر غضبا عندما تكون الخلافات داخل العائله عما اذا كانت هذه الخلافات مع من لا ينتمون للعائله”.

كما شجع الرئيس الامريكي المتشككين بشان الاتفاق علي “التغلب علي العواطف” التي اشعلت المناقشه، والتوجه لتقييم اتفاق يستند الي وقائع. وتابع قائلا “اتمني ان تجعل لهجه هذه المناقشه الجميع يدركون اننا جميعا نؤيد اسرائيل.

وعلينا التاكد الا نطعن في دوافع الناس”. وجاءت تعليقات اوباما في ظل الزخم المتزايد حول اتفاق ايران في الكونجرس، حيث سيصوت المشرعون شهر سبتمبر المقبل علي قرار بشان الصفقه. .

واصبح عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي توم كاربر، امس الجمعه، هو العضو رقم 30 في المجلس الذي يعلن دعمه لاتفاق ايران النووي، ووصفه بانه صفقه جيده بالنسبه لامريكا وحلفائها بما في ذلك اسرائيل. 

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل