المحتوى الرئيسى

"اتحاد مقاولي البناء" يطالب بتحديث الجهاز الإداري بالدولة

08/29 11:52

طالب المهندس محمد عبد الرؤوف، عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء، بتحديث الجهاز الاداري للدوله، في اسرع وقت ممكن؛ لان الدوله والقياده السياسيه ممثله في الرئيس عبد الفتاح السيسى تلعب علي عنصر الوقت في انجاز المشروعات والاستثمارات، وخير مثال الانتهاء من انشاء قناه السويس في عام.

واضاف عبد الرؤوف، ان مؤسسات الدوله ممثله في جهازها الاداري من وزارات وهيئات التي تنفذ خطط ومشروعات الدوله، يجب تنميتها وتطويرها لتتواكب مع متطلبات الوقت الحالي، مستهدفًا المحليات والقائمين علي التعامل مع المستثمرين ومنفذي القوانين الجديده التي تهدف لجذب الاستثمارات.

واوضح في بيان له، اليوم السبت، ان شركات المقاولات المسجله باتحاد مقاولي التشييد والبناء، قادره علي تنفيذ المشروعات العملاقه في مصر، ومشروعات محور تنميه قناه السويس، رغم ان العامل المصري تم اهماله علي مدار فترات طويله ولم يتم تدريبه او تطويره، لكن الاساسيات في اي عامل موجوده، لافتًا الي ان هناك 8 مليون عامل يعملون خارج مصر، ولولا كفائتهم ما تم استمرارهم في العمل بالخارج.

واشار عضو المجلس، الي ان لدي مصر مهندسين يعملون بالخارج من اكبر الكفاءات عالميًا، ولا توجد شركه عالميه بالخارج لا يوجد بها مهندس مصري، ولابد من استدعاء هذه الكفاءات للمشاركه بجزء من وقتها في بناء الوطن.

ودعا الي اصلاح التعليم الفني حتي يتواكب مع متطلبات السوق من تدريب الطلاب علي ماكينات واجهزه حديثه، وليس ماكينات بدائيه كما يحدث الان.

وشدد علي ضروره اعاده تنظيم قطاع المقاولات في مصر، وترتيب البيت من الداخل؛ لان توزيع المسؤوليات يخلق نوع من عدم التوازن، واصبح العامل يعمل منفردًا والمقاول والسباك والكهربائي كذلك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل