المحتوى الرئيسى

تألق بولت وفرح وتحطيم أول رقم قياسي ببكين

08/29 19:32

حقق كل من العداءين الجامايكي يوسين بولت والبريطاني مو فرح انجازين تاريخيين عندما اكمل الاول ثلاثيته الذهبيه في بطولة العالم لألعاب القوى المقامه حاليا في بكين بقياده منتخب بلاده الي المعدن الاصفر في التتابع اربع مرات مئه متر، في حين احرز مو ذهبيته الثانيه في البطوله عقب تتويجه بسباق خمسه الاف متر، في وقت خطف الاميركي اشتون ايتون المتوج بمسابقه العشاري الانظار بتحطيمه اول رقم قياسي بالبطوله.

وحسم بولت ورفاقه سباق اربع مرات مئه متر بسهوله وسجلوا 41:07 ثانيه امام المنتخب الاميركي، الذي حل وصيفا في البدايه قبل ان يتم استبعاده لان احد عداءيه دخل حاره مجاوره مرتكبا خطا فادحا. وحلت الصين ثانيه وكندا ثالثه.

بدوره، حقق فرح انجازا جديدا باحرازه ذهبيه سباق خمسه الاف متر وسجل 13.50.38 دقيقه، ونال الفضيه الكيني كاليب موانغانغي نديكو بـ13.51.75 دقيقه، والبرونزيه الاثيوبي هاغوس غيبريويت الذي سجل 13.51.86 دقيقه.

واضاف فرح ذهبيه هذا السباق الي ميداليته من المعدن الاصفر في سباق عشره الاف متر في اول ايام البطوله، ليحقق بالتالي هذه الثنائيه للمره الثالثه في مسيرته، مرتان في بطوله العالم في موسكو واليوم، وفي دوره الالعاب الاولمبيه لندن 2012. وبات فرح اول عداء يحرز سبعه سباقات للمسافات الطويله علي التوالي في البطولات الكبري.

من جانب اخر، انتظر المتابعون الي اليوم ما قبل الاخير للبطوله لمشاهده اول رقم قياسي عالمي، وتحقق ذلك بفضل الاميركي اشتون ايتون الذي توج بمسابقه العشاري وسجل 9045 نقطه. ونال الفضيه الكندي داميان وارنر باحرازه 8695 نقطه، والبرونزيه الالماني ريكو فريموث بـ8561 نقطه.

وحطم ايتون (27 عاما) رقمه القياسي السابق بفارق ست نقاط، علما بانه توج بطلا اولمبيا في لندن عام 2012، وفي النسخه الاخيره من بطوله العالم في موسكو قبل سنتين.

وبدا العداء الاميركي منهكا عند وقوفه لالتقاط الصوره التذكاريه بالقرب من اللوحه التي اعلنت رقمه القياسي، وذلك بسبب الارهاق الشديد الذي يعاني منه رياضيو العشاري الذين يطلق علي الفائز منهم لقب "الرياضي الكامل". وسيحصل ايتون علي مئه الف دولار اضافيه بجانب ستين الف دولار لفوزه بالميداليه الذهبيه.

وفي سباق خمسين كيلومترا مشيا الذي اقيم صباحا، احرز العداء السلوفاكي ماتي توث الذهبيه مسجلا 3:40:32 ساعات. ونال الفضيه الاسترالي جاريد تالنت بفارق دقيقه و45 ثانيه، في حين نال البرونزيه الياباني كايوكي تاني وسجل 3:42:55 ساعات.

وتوج البولندي بيوتر مالاشوفسكي بذهبيه مسابقه رمي المطرقه مسجلا 67.4 مترا.  ونال الفضيه البلجيكي فيليب ملانوف بتسجيله 66.9 مترا، والبرونزيه البولندي روبرت اوربانيك بـ65.18 مترا.

وكما لدي الرجال، احرز منتخب جامايكا للسيدات ذهبيه سباق التتابع اربع مرات مئه متر مسجلا 41.07 ثانيه، وتقدم علي الولايات المتحدة الاميركية التي سجلت 41.68 ثانيه، وترينيداد وتوباغو الذي حل ثالثا وسجل 42.03 ثانيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل