المحتوى الرئيسى

بالصور| مدينة الإسكندرية تتصدر قائمة أجمل 10 مدن تحت الماء

08/28 21:14

نشرت صحيفه "لاستمبا" الايطاليه، قائمه باجمل 10 مدن تحت الماء.

ووفقا لترتيب الصحيفه للمناطق، تتصدر القائمه العاصمه المصريه القديمه "الاسكندريه"، بمدينه قصر كيلوباترا الغارق في قاع البحر، ويرجع ذلك بسبب الزلزال الذي ضرب الاسكندريه في القرن الرابع والثامن الميلادي، وتضم تلك المدينه الغارقه العديد من التماثيل والقطع النقدية، كما تحتوي علي تمثال لـ "ابوالهول"، والعديد من السفن الغارقه للنقل والتخزين .

- وقباله ساحل "عتليت" في اسرائيل، تم العثور علي بقايا قري صغيره في قاع الساحل بعمق 12 مترا، وتمتد علي مساحه 40.000 متر مربع، ويرجع تاريخ ذلك الموقع الحجري الحديث بين 6900 و6300 قبل الميلاد، وهي احدي اكبر المستوطنات المغموره، وتضم المئات من الهياكل العظميه البشريه في منطقه المقابر بالموقع المغمور.

- مدينه "ليون" الصينيه الواقعه في اعماق بحيره "كياندوا"، هي اكثر المدن جمالا في العالم، وغمرت مياه الفيضان مدينه الاسد من قبل 50 عاما، ويرجع تاريخ المدينه الي ما قبل اكثر من الف عام، وغرقت بعمق 300متر، واشتهرت بمدينه الاسد لاحتوائها علي تمثال الاسد الصيني الشهير.

- وعبورا بالهند، في مدينه "دواركا فيدواركا" بخليج كامباي، غمرت المدينه مياه الفيضان في نهايه العصر الجليدي الاخير، ما بين 9 و10 الاف سنه، وتم اكتشاف الموقع في عام 2001، كما تم العثور علي اجزاء من الفخار والادوات والعظام والاسنان، ولكن مازال من الصعب تحديد الغرض الاصلي من هذا الموقع، فقد قيل وفقا لعلماء الاثار، في عام 2010، ان "قد يكون الموقع هو المنزل القديم للورد كريشنا".

- مدينه بورت رويال في جاميكا، دمرت بسب زلزال 1962، فقد ابتلعت المياه حينها 3 الاف فرد، ويعد هذا الموقع جنه حقيقيه، لاحتوائه علي جميع القطع الاثريه التي استخدمت ما بين 1500 واوائل 1900، كما تواجه السلطات الهنديه النشاط القرصني بتلك المدينه.

- تم اكتشاف اهرامات يوناجوني- جيما اليابانيه، في عام 1980، اذ لاحظت السلطات اليابانيه تشكيلات تحت الماء "موازين" علي الجانب الجنوبي من الجزيره يوناجوني، ويقال ان الهياكل التي تم ايجادها بالموقع هي كل ما تبقي من الحضاره الاسطوريه التي نشات علي المحيط الهادئ، والذي جرفتها موجه تسونامي، ويعتقد ان هذه الاطلال تعود الي اكثر من 5 الاف عام.

- حديقه باي الاثريه في نابولي الايطاليه، والمعروفه باسم "لاس فيجاس"، وتحتوي علي تماثيل كبيره وممرات مغطاه وفيلا مزينه بالفسيفساء، وهذه المدينه الفاخره هي ضحيه لارتفاع مستويات البحار، لتصبح انقاض مياه الخليج.

- وتظهر من جديد العاصمه المصريه القديمه في القائمه، بمنطقه "هرقليون" الاسطوره الخياليه التي ظهرت كحقيقه في بدايه القرن الماضي، اذ اكتشف الباحثون اكثر من 64 سفينه مغموره في الطين بين الرمال والذهب والنحاس، وتم ايجاد تماثيل 16 قدما عاليه، ومئات من التماثيل الصغيره في قاع البحر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل