المحتوى الرئيسى

محمد سامي يحرز برونزية مونديال سنغافورة.. ويوسف عبد الله الخامس عالمياً

08/28 13:46

في انجاز جديد للسباحه المصريه احرز محمد سامي لاعب المنتخب الوطني والمعادي للسباحه "ناشئين" برونزيه مونديال اللعبه المقام حالياً بسنغافوره خلال الفتره من 25 الي 30 اغسطس الجاري.

احرز سامي والذي كان قد تاهل رسمياً الي اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل الميداليه البرونزيه في في سباق 50 متر ظهر برقم مصري جديد 25.54 ثانيه .

كما احرز يوسف عبد الله لاعب نادي سبورتنج المركز الخماس لنفس السباق ب25.64 ثانيه .

كان قد تاهل اللاعبان محمد سامي و يوسف عبد الله سويا الي نهائي 50 متر في بطوله العالم للسباحه شباب في سنغافوره بعد ان حطما الرقم المصري مجددا، حيث احتل محمد سامي المركز الثاني في الترتيب العام لنصف النهائي بزمن 25.61 ثانيه، فيما احتل احمد عبد الله المركز الخامس في الترتيب العام لنصف النهائي بزمن 25.75 ثانيه.

يذكر ان المنتخب المصري قد شارك في البطوله ب 12 لاعبا هم محمد سامي ويوسف عبد الله وعمر عليوه ومحمود اسامه ومازن الرشيدي واياد حسام الدين ودالي ديمتروس وكريم عادل ورؤيه مشالي وسميحه طارق وياسمين ممدوح واحمد هيثم.

انسحبت الارجنتين من السباق علي استضافه بطوله العالم للسباحه في عامي 2021 و2023 لتتبقي اربع دول فقط تاكد استمرارها في المنافسه علي استضافه الحدث المهم.

وسيصوت مجلس اداره الاتحاد الدولي للسباحة لاختيار الدولتين المضيفتين لبطولتي العالم في اجتماعه المقرر في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني المقبل في دبي في اعقاب حمله قصيره للبحث عن مستضيف جديد لبطوله 2021.

وتنتظر الامارات العربيه المتحده تامين الدعم الحكومي للانضمام الي الصين واليابان وتركيا وقطر في التنافس علي استضافه احدي البطولتين ويتوجب عليها تاكيد هذا الدعم قبل 20 اكتوبر تشرين الاول المقبل الموعد النهائي للتقدم بملف الطلب.

ونالت بودابست شرف استضافه بطوله العالم 2021 لكنها حلت محل مدينه وادي الحجاره المكسيكيه التي انسحبت من استضافه بطوله 2017 بسبب انهيار اسعار النفط.

ووافقت المجر علي ان تحل عاصمتها محل وادي الحجاره في استضافه بطوله 2017 لتصبح بطوله 2021 بدون مستضيف بينما فازت مدينه جوانجتشو الكوريه الجنوبيه باستضافه بطوله 2019.

واعلن الاتحاد الدولي في يونيو حزيران الماضي ان سبع دول ابدت اهتمامها باستضافه بطوله 2021 بينها استراليا والمانيا لكنهما انسحبتا بعد ذلك واعقبتهما الارجنتين.

وقال كورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحه لرويترز اليوم الخميس "الارجنتين لم تعد موجوده في سباق الترشح. ما يزال هناك الكثير من الاهتمام. لدينا بعض المرشحين الممتازين والسباحه في مكانه قويه للغايه."

واضاف "انهينا للتو بطوله ناجحه للغايه في كازان اعتقد انها الافضل علي الاطلاق وفي اولمبياد لندن كنا اللعبه الاولي في العالم بالنسبه للمشاهده التلفزيونيه والانترنت وتحظي السباحه بعشق الشباب اكثر من اي رياضه اخري."

وقال ايمن سعد المتحدث باسم الاتحاد الاماراتي لرويترز ان الاتحاد سيتقدم بملف الترشح اولا للمجلس الرياضي في دبي وابوظبي قبل اتخاذ القرار بشان دخول سباق الترشح.

واضاف سعد "لو حدث واستضفنا بطوله كبيره ستكون لدينا فرصه جيده لتطوير كل منشات الالعاب المائيه وليس السباحه فقط."

وتمثل التكاليف الباهظه لاستضافه البطولات الدوليه الرياضيه موضوعا ساخنا في السنوات الاخيره خاصه بعد منح قطر الغنيه بالغاز شرف استضافه كاس العالم 2022 لكره القدم.

وجاء التحول للدول الاسيويه لاستضافه البطولات العالميه الكبري نتيجه لاحجام دول اوروبا وامريكا الشماليه عن التقدم للاستضافه.

ومنحت اللجنه الاولمبيه الدوليه في الشهر الماضي شرف استضافه دوره الالعاب الشتويه 2022 لبكين لتستضيف اسيا بذلك ثلاث دورات علي التوالي بعد منح دوره 2018 الشتويه لبيونجتشانج في كوريا الجنوبيه ودوره 2020 الصيفيه لطوكيو.

وباتت دول الخليج الطموحه مسرحا لاستضافه بعض الاحداث الرياضيه الكبري ومن بينها بطولات السباحه للمسافات القصيره (حوض 25 مترا) حيث استضافت دبي بطوله العالم عام 2010 والدوحه 2014 وتستضيف ابوظبي بطوله 2020.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل