المحتوى الرئيسى

بولت يقهر غاتلين ويؤكد سيطرته بسباقات السرعة

08/27 19:22

تفوق العداء الجامايكي يوسين بولت مجددا علي الاميركي جاستين غاتلين، واحرز الميداليه الذهبيه لسباق مئتي متر اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامه حاليا بالعاصمه  الصينيه بكين.

واكد العداء الجامايكي مره جديده انه ملك سباقات السرعه، علما بانه لم يخض غمار هذه البطوله بافضل حاله بدنيه له بعد اصابه في ظهره ابعدته عن المشاركه في عدد من البطولات.

وكان بولت قد توج بسباق مئه متر متفوقا علي غاتلين نفسه وملحقا به الهزيمه الاولي في هذه المسافه منذ اغسطس/اب 2013.

والميداليه التي احرزها اليوم بولت هي العاشره من المعدن الاصفر في 11 سباقا خاضها في بطوله العالم والألعاب الأولمبية منذ عام 2008، ولم يخسر سوي مره واحده عندما تم استبعاده من سباق مئه متر لارتكابه خطا في الانطلاق في بطوله العالم بدايغو في كوريا الجنوبيه عام 2011.

من جانب اخر، توج الاميركي كريستيان تايلور بطلا لمسابقه الوثب الثلاثي، وسجل ثاني افضل رقم في التاريخ بـ18.21 مترا بفارق ثماني سنتميترات عن الرقم القياسي العالمي المسجل باسم البريطاني جوناثان ادواردز ومقداره 18.29 مترا، والذي سجله في بطوله العالم بغوتبورغ عام 1995. ونال الفضيه الكوبي بدرو بيتشاردو بفارق كبير (17.73 مترا) والبرونزيه البرتغالي نلسون ايفورا (17.52 مترا).

واحرزت العداءه الاميركيه اليسون فيليكس ذهبيه سباق اربعمئه متر، وقطعت مسافه السباق في 49.26 ثانيه، وتقدمت علي شوناي ميلر من باهاماس (49.67 ثانيه)، والجامايكيه شيريدا جاكسون (49.99 ثانيه). ورفعت فيليكس رصيدها في بطوله العالم الي تسعه القاب في سباقي مئتي متر واربعمئه متر.

وكما كان متوقعا، توجت البولنديه انيتا فلودارتشيك بذهبيه مسابقه رمي المطرقه وسجلت 80.85 مترا. ونالت الفضيه الصينيه وين جيو زهانغ بـ76.33 مترا، والبرونزيه الفرنسيه الكسندرا تافرنييه بـ74.02 مترا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل