المحتوى الرئيسى

أحزاب وشخصيات عامة ترفض استبعاد منير مجاهد كمستشار للبرنامج النووي لـ"دواع أمنية"

08/27 17:58

اعلنت مجموعه من الاحزاب السياسيه والمؤسسات الحقوقيه والشخصيات العامه عن تضامنهم المطلق مع العالم الدكتور محمد منير مجاهد، نائب رئيس هيئه المحطات النووية للدراسات والشئون النوويه ومدير موقع "الضبعه" السابق في طلبه اجراء تحقيق في واقعه استبعاده من العمل كمستشار للبرنامج النووي، بدواع امنيه.

واوضح بيان مشترك صدر عنهم اليوم، ان مجاهد تم ابلاغه - حسبما جاء في بيانه الذي ارسله لرئيس الجمهورية والجهات المعنيه في مصر- بانه قد تم استبعاده بناءً علي اوامر جهات سياديه لوجود تحفظات امنيه علي شخصه.

اضاف البيان: "ان الدكتور محمد منير مجاهد قامه علميه دوليه تفتخر به اي دوله و شخصيه وطنيه حتي النخاع، وله باعٌ كبير وفضلٌ عظيم في مجال التصدي للصوص المال العام ومافيا الاستيلاء علي ارض الضبعه ولا يليق ابداً باي وطنيٍ غيورٍ علي مصلحه بلده ان يقبل باقصائه علي هذا النحو المُهين الذي لم يحدث في اسوا عهود الاستبداد والظلام، الذي يشير بما لا يدع مجالاً للشك الي ان هناك من يحاول اعاقه الحلم المصري في تحقيق الاستقلال الوطني من خلال استبعاد الوطنيين الشرفاء".

واعتبر الموقعون علي البيان ان مصداقيه النظام المصري الحاكم الان علي المحك، واضعين رئيس الجمهوريه امام ما اسموه بمسئوليته التاريخيه في اعاده الاعتبار للوطني الشريف الذي تفتخر به مصر الدكتور محمد منير مجاهد، مطالبين بالتحقيق مع رئيس هيئه المحطات النوويه، الذي ابلغه بهذا الامر لبيان الحقيقه للشعب المصري.

واختتم البيان:"ان ثوره الشعب المصري المجيده في ٢٥ يناير ٢٠١١ ثم ٣٠ يونيو ٢٠١٣ تشهد تراجعًا كبيرًا ورِدهً ملموسه ً في مجالات الحريات العامه ومقتضيات الشفافيه واحترام الدستور بما ينذر بعواقب وخيمه يتحمل تبعاتها النظام باكمله.. عاشت مصر وعاش ابناؤها الشرفاء وعلماؤها الوطنيون وعلي راسهم الدكتور محمد منير مجاهد".

وقع علي البيان من الاحزاب السياسيه و مؤسسات العمل المدني كلا من:المنتدي الوطني المستقل، حزب الكرامه، الحزب الشيوعي المصري، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، حزب العيش و الحريه (تحت التاسيس)، حزب التيار الشعبي (تحت التاسيس)، مؤسسه مصريون في وطن واحد، مصريون ضد التمييز الديني.

ومن امثله الشخصيات العامه كل من : احمد السنجيدي، احمد طه النقر، احمد فوزي، احمد كامل البحيري، امين اسكندر، اكرام يوسف، اكرم اسماعيل، الهام عيداروس، الهامي الميرغني، بهيجه حسين، تامر الميهي، حسام مؤنس، حلمي شعراوي.

حمدي السطوحي، حمدي حسين، حمدين صباحي، حنا جريس، خالد البلشي، خالد داوود، خالد علي، رائد سلامه، راجيه عمران، رباب زين الدين، روبرت رمسيس انيس، صلاح عدلي، طارق نجيده، عادل صدقي، عبد العزيز الحسيني.

عماد عطيه، عمرو بدر، عمرو حمزاوي، محمد العجاتي، محمد بسيونى، مدحت الزاهد، معتز الحفناوي، مني عامر، مني عزت، مني معين مينا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل