المحتوى الرئيسى

سيمانتك توفر الحماية لأكثر من مليار جهاز إنترنت الأشياء

08/27 08:01

اعلنت شركه سيمانتك العالميه ان عدد اجهزه "إنترنت الأشياء" التي تستخدم نطاق سيمانتك الامني تجاوز المليار جهاز، وهذا يشمل جميع انواع الاجهزه كالتلفزيون والسياره والعداد الذكي والبنيه التحتيه الحساسه.

ومع التوقعات التي تشير الي ان عدد هذه الاجهزه سيبلغ 25 مليار جهاز بحلول عام 2020، ستبذل سيمانتك اقصي الجهود لتوفير الحمايه للعملاء من تعرض اجهزتهم المتصله بالانترنت طوال الوقت لهجمات الكترونيه.

وقال سوماسندرام، مدير قسم امن انترنت الاشياء لدي سيمانتك: "مع استمرار نمو عدد اجهزه انترنت الاشياء واعتمادها تزداد خطوره التعرض لهجمات الكترونيه. هذه هي المرحله التاليه، ففي صناعة السيارات اصبح بمقدور القراصنه الالكترونيين التحكم بمقود السياره والضغط علي دواسه الفرامل من خلال لوحه المفاتيح. وتعمل سيمانتك مع شركات تصنيع السيارات وقطاعات التحكم الصناعي وصناعات اشباه الموصلات لمواجهه مثل هذه القضايا، بالاضافه الي عملنا في اسواق الرعايه الصحيه والتجزئه.

تتضمن استراتيجيه الامن الموحده استثمار سيمانتك بالحلول الامنيه الاكثر شموليه في الصناعه لاجهزه انترنت الاشياء. وهذا النهج يشمل المصادقه وامن الجهاز واجراء تحليلات واداره لمنع السيارات والاجهزة الطبية وانظمه التحكم الصناعي والعديد من الأجهزة الالكترونية الاستهلاكيه من التعرض للقرصنه الالكترونيه والتعقب والخطف الالكتروني، كما ذكر في الاخبار مؤخراً.

تشمل محفظه سيمانتك لتقنيات انترنت الاشياء:

تخطط سيمانتك لمساعده الشركات علي معالجه امن انترنت الاشياء وذلك يشمل الكشف عن تقنيات جديده مثل بوابه انترنت الاشياء لاداره الامن في جميع اجهزه انترنت الاشياء من الواجهه والتحليلات الامنيه للكشف المسبق عن اي حاله غريبه يمكن ان تدل علي هجمات مخفيه علي شبكات انترنت الاشياء.

ولضمان توفير الامن المستدام في اجهزه انترنت الاشياء، اعلنت سيمانتك مؤخراً عن ابرام شراكه مع شركه فروست داتا كابيتال، لاحتضان المشاريع الناشئه في المراحل المبكره من خلال التمويل والموارد والخبرات في تحليلات البيانات الكبيره وانترنت الاشياء والقطاعات الصناعيه والرعايه الصحيه. حيث ان لهذه الشركات الناشئه الفرصه للتعاون مع سيمانتك لمواجهه التحديات الاكثر تعقيداً والتي تشكل خطر الغد.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل