المحتوى الرئيسى

بالصور| أصغر 10 دول في العالم بقائمة سياحة اليوم الواحد

08/27 04:17

هناك عدد من الدول العربيه والاوربيه يمكن زيارتها ورؤيه معالمها السياحيه لمده يوم واحد فقط، نظرا لصغر مساحتها، بحسب "سي ان ان عربي"، التي حددت مزارات تلك الدول كالتالي:

هي اراض بريطانيه يبلغ عدد سكانها 30 الف نسمه، هذه الصخره المعلقه توجد بساحل اسبانيا الجنوبي، معظم السياح يقضون رحلتهم في التلفريك ليصلوا الي قمه الصخره ويتاملوا المشاهد الطبيعيه الخلابه.

2 ـ سان مارينوسان مارينو:

دوله صغيره يبلغ تعداد سكانها 32 الف نسمه، يرجع اصلها الي الامبراطورية الرومانيه في عام 301، تدعي سان مارينو انها اقدم دوله ذات سياده في العالم.

يصل زوارها اليها عبر رحلات جويه من المملكة المتحدة، او عباره سريعه من ليفربول، ويقضون يومهم بزياره موقع قلعه بيل الاسكندنافيه التاريخيه، وتناول الاسقلوب البحري، وهي الجزيره الوحيده في البحر الايرلندي، وهي تتبع بريطانيه بحكم ذاتي، ويبلغ عدد سكانها 84 الف نسمه.

هذه البلد التي تبلغ مساحتها اقل من ميل مربع واحد، حصلت علي استقلالها في جنوب فرنسا منذ القرن الـ15، متوسط عدد السكان 37 الف نسمه، سكانها يتحدثون الفرنسيه والايطاليه والانجليزيه، اضافه الي لغه موناكو "موناجيسك"، وهي ميناء مذهل مليء باليخوت والكازينوهات الفاخره، التي عرضت في افلام جيمس بوند، وهي موطن لمتحف علوم المحيطات الشهير، الذي كان مديره في السابق جاك كوستو.

تقع هذه الملكيه الدستوريه التي يبلغ عدد سكانها 37 الف نسمه، وتحكمها عائله مالكه تعيش في قلعه علي جبل يطل علي العاصمه، بين سويسرا والنمسا.

هذه الجزر الواقعه امام امريكا الجنوبيه، هي موطن للطيور النادره، والحيتان والفقمات والاغنام، والعديد من انواع البطاريق، يعيش معظمهم في العاصمه ستانلي، لا توجد فيها اي اجهزه صرف اليه، وفيها القليل من الحانات، ومطارها يستقبل رحلات جويه من تشيلي والمملكه المتحده فقط.

هي مقر بابا الكنيسه الغربيه ونحو 800 شخص اخرين، مساحتها 110 دونم فقط، ما يجعلها اصغر دوله مستقله معترف بها في العالم، ياتي زوارها لرؤيه كنيسه سيستين في متاحف الفاتيكان، وجوله في الحدائق، ولتسلق اعلي قبه كنيسه صممها مايكل انجلو. المسافرون الذين يتاملون هندسه كاتدرائيه القديس بطرس المعماريه في روما قد لا يدركون ان هذا المكان ليس في مدينه روما الايطاليه، بل في بلد مختلف كليا.

8 ـ اندورا علي بعد ثلاث ساعات من برشلونه، ستجد هذه الدولة الصغيرة، التي تقع في جبال البيرينيه بين اسبانيا وفرنسا، مؤلفه من 76 الف شخص، قممها المغطاه بالثلوج والمليئه بازهار الكرز والمنتجعات الرفاهيه تقارن في كثير من الاحيان ببلدات جبال الالب السويسريه الصغيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل