المحتوى الرئيسى

الصين ليست بشرًا كثيرين متشابهين والسور العظيم فقط .. أمور يجب أن يعرفها كل شخص عن الصين وشعبها - ساسة بوست

08/26 19:00

منذ 1 دقيقه، 26 اغسطس,2015

اجابات مختلفه ومثيره اجاب بها الكثيرون علي موقع كورا حول هذا السؤال: ما هي اغرب الحقائق والمعلومات حول الصين وساكنيها، ومن تلك الاجابات جمعنا لكم افضلها.

1- كوارث قانون «طفل واحد لكل اسره»

اتجه احد مستخدمي موقع كورا “كاي بيتر” في اجابته الي مناقشه مشكله قد يظن الناظر لها من بعيد انها تافهه ولكنه اذا تعمق فيها سيري الكوارث التي تسببها هذه المشكله: وهي مشكله “طفل واحد لكل اسره”، فقد يظن البعض ان هذا القانون المفعل في الصين منذ فتره طويله هو قانون مفيد يؤدي الي ترشيد السكان، الا ان هذا القانون لم يكن ابدًا مفيدًا في بلد مثل الصين ثقافته تفضل الاطفال الذكور عن الاناث حيث الذكر هو من سيستطيع “حمل اسم العائلة” وبما ان لكل اسره فرصه واحده للانجاب فانهم يتجهون للاجهاض كحل لاختيار جنس المولود.

ففي مقابل كل 100 بنت تولد هناك حوالي من 117-120 ولد. ونتيجه لهذه المشكله فان الصين حاليًا لديها حوالي 30 مليون رجل تتراوح اعمارهم من 25- 40 عامًا ليس لديهم شريكه. ولبيان ضخامه هذا الرقم فان “30 مليون شخص” هو عدد اكبر من السكان البالغين في ولايه كاليفورنيا، وهو ايضًا اكبر من عدد السكان البالغين في دوله كندا بالكامل.

فالصين لديها 30 مليون شاب لن يستطيعوا ان يتزوجوا علي الاغلب او يعثروا علي رفيقه، وهذا العدد المهول له عواقب وخيمه:

النساء لهم تاثير حضاري علي الرجال: فالرجل دون زواج عاده ما يميل للانضمام الي عصابه او الانخراط في سلوك معادٍ للمجتمع ولكن في حاله وجود زوجه واسره فان انتباهه وتركيزه يكون منصبًّا علي اعاله اسرته. وبالفعل فان معدل الجريمه بين الرجال غير المتزوجين لا يهدا في الصين، والمتوقع انه سيستمر في الزياده.

ونتيجه لعدم قدره معظم الرجال علي الزواج نتج عن ذلك مافيا تجاره الفتيات اللاتي لم تتجاوز بعضهن الـ10 او 12 عامًا، حيث يتم اخذهن من المناطق الفقيره في اسيا (تايلاند والفلبين وفيتنام)، هؤلاء الفتيات يتم خطفهن او خداعهن او شرائهن ومن ثم بيعهن لبيوت الدعاره. وتواجه هؤلاء الفتيات حياه قاسيه من الاستغلال الجنسي الذي لا ينتهي غالبًا الا بالموت. فالكثير منهن لا يعشن لما بعد سن العشرين.

كل هذا البؤس البشري نتيجه لسياسه حكوميه خاطئه.

ذلك كان محور اجابه “كينشاك ادوا”، فهو يري ان الصين تقوم ببناء الكثير من المنشات التي ليس من المرجح ان يتم شغلها في العقد القادم وربما لفتره اطول من ذلك وهذا يتسبب في خسائر اقتصاديه كبيره وينعكس بسوء حال علي فقراء البلد:

فقد قامت الصين ببناء العديد من المدن كامتداد لمدن التعدين الحاليه (مدينه تعدين هي مدينه تكون الصناعه الرئيسيه فيها هي التعدين حيث توافر الموارد المعدنيه) وعلي الرغم من بناء مدن جديده، الا ان العمال لا يزالون يعيشون في منازلهم القديمه. ولذلك يكون العمل علي تهجير معظم السكان في المناطق الريفيه واجبارهم علي الانتقال الي مكان اخر حيث التكلفه عاليه للغايه.

بلاد العجائب: هذه القلعه مثلًا هي جزء من حديقه ترفيهيه مهجوره تسمي “بلاد العجائب” توقف البناء فيها عام 1998 وتم البدء في هذه الحديقه علي اساس ان تكون اكبر حديقه ترفيهيه في اسيا. وهذه القلعه ليست الوحيده ولكنها واحده من بين العديد من الهياكل التي لم تنتهِ بعد ان اجبرت المشاكل الماليه الممولين علي التوقف.

وغيرها العشرات من المدن المليئه بعشرات الالاف من العقارات غير المشغوله بسبب ارتفاع اسعار تلك البنايات والتي تصل اسعارها في مدينه كل مبانيها فارغه مثل مدينه “كينج باشاي” لـ50-100 الف دولار.

مثل هذه الاحياء التي تم تشريد الالاف من القرويين من اجل بنائها ستبقي سنين طويله حتي يستطيع البعض شراءها والعيش فيها.

3- معلومات طريفه متفرقه عن الصين وشعبها

جعل “راجاف” اجابته علي هيئه عدد من المعلومات والتي يري انها من المعلومات الطريفه والغريبه عن الصين:

ا) هل تري هذا الدبوس هناك؟ هذا الدبوس يتم وضعه اسفل ذقن جندي الجيش اثناء التدريب حتي يظل ذقنه مستقيمًا ولا يكون قادرًا علي النوم مهما وصلت درجه تعبه.

ب) تستخدم الشرطه الصينيه احيانًا الاوز بدلًا من الكلاب البوليسيه وذلك لامتلاكه المزيد من العدوانيه والذكاء.

ج) عرض ماو تسي يونغ (رئيس الحزب الشيوعي الصيني الحاكم) عام 1973 ارسال 10 مليون امراه صينيه الي الولايات المتحده لزياده عدد سكان الولايات المتحده وزياده التجاره.

د) يؤكل سنويًا 4 مليون قطه في الصين.

هـ) سجلت الصين الرقم القياسي لاطول ازدحام مروري امتد لاكثر من 62 ميلًا، والذي استمر لـ12 يومًا، جيث وصل هذا الازدحام من العاصمه بكين الي المقاطعه الشماليه لمنغوليا الداخليه.

و) كان جهاز “البلايستيشن” ممنوعًا في الصين حتي مايو 2014.

ز) المدمنون علي استخدام الهاتف المحمول لديهم حاره خاصه بهم في شوارع الصين لتجنب اي حوادث اثناء المشي.

4- لدي الصين مواقع تواصل اجتماعي محليه تفوق في شهرتها فيس بوك وتويتر

واستكمل “سيمون شياو” لتلك المعلومات التي تبدو غريبه عن المجتمع الصيني:

كعكه الحظ: هي كعكه بداخلها قطعه من الورق تتضمن عباره صينيه مع ترجمه لتلك العباره، ويتم تقديمها في كثير من الاحيان علي انها حلوي صينيه علي الرغم من انها لا توجد في الصين اصلًا، وتعتبر الولايات المتحده هي اكثر الدول المستهلكه لها.

لا يبدو ان كل الصينين يشبهون الاسيويين، فهناك 55 اقليه عرقيه معترف بها في الصين بعضهم تركي او من اسيا الصغري او حتي من الروس.

علي الرغم من ان فيسبوك وتويتر ويوتيوب ومواقع عديده اخري محجوبه في الصين، الا انه هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي المحليه شديده الانتشار هناك.

صوره توضح المواقع الالكترونيه الصينيه شديده الانتشار

ماء الصنبور في الصين غير صالح للشرب غالبًا.

الكازينوهات غير قانونيه في الصين الا في بلده مكاو، لذلك يوجد العديد من الكازينوهات غير المرخصه تحت الارض.

يمكن اعتبار لعبه “ما جونج” (لعبه قمار صينيه) بنفس اهميه لعبه البيسبول وكره السله في امريكا.

يوجد اكثر من 300 الف افريقي يعيشون بشكل غير قانوني في الصين.

5- امور من النادر ان يعرفها الكثيرون عن الصين

عيدان اكل الطعام في الصين

يري “اشام كار” ان الاشياء التي سيذكرها من النادر ان يعرفها الكثيرون عن الصين:

يتم قطع 20 مليون شجره سنويًا لتلبيه الطلب الصيني علي عيدان تناول الطعام (الصين تستخدم 80 مليار زوج من عيدان تناول الطعام سنويًا).

الصين لديها ثالث اكبر احتياطي فحم في العالم، حيث تمثل الصين 46% من انتاج الفحم العالمي.

في غضون عامين انتجت الصين من الاسمنت اكثر مما انتجت الولايات المتحده في القرن العشرين. حيث تعتبر الصين اكبر منتج للاسمنت في العالم.

التدخين يقتل مليون صيني كل عام. وتقدر منظمه الصحه العالميه انه بحلول عام 2050 سوف يقتل التدخين 3 مليون صيني سنويًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل