المحتوى الرئيسى

المشي حافي القدمين... فوائد لا تحصى!

08/26 16:09

حمي المشي بدون حذاء من فطريات القدم كما ان له فوائد علي صحه الظهر وجهاز المناعة وفوائد اخري عديده رصدها الخبراء، الذين يؤكدون ضروره التخلي عن الحذاء بين الحين والاخر.

يعود المشي حافي القدمين بفوائد عديده علي الجسم، تجعل الخبراء يشددون علي اهميه التحرر من الحذاء. ويساعد المشي الحافي في تدريب عضلات القدم التي تصير اقوي نتيجه المشي علي الارض غير المستويه. كما يساعد خلال فتره الطفوله والمراهقه في نمو القدم بشكل سليم وصحي.

ومن مزايا المشي الحافي انه يساعد علي تنشيط عضلات القدم ويجعلها اكثر دفئا كما انه بمثابه تدليك طبيعي للقدم. ويؤكد الخبراء وفقا لموقع "بارفوس" الالماني، خطا الفكره السائده بان المشي الحافي يتسبب في بروده القدم او انه يضر بالكلي او باعضاء داخليه في الجسم.

وبشكل عام تتسبب الاحذيه، لاسيما النسائيه ذات الكعب العالي، في تشويه شكل القدم والاصابع وظهور البثور وتتسبب في اضرار باظافر أصابع القدم مع الوقت. اما المشي الحافي فيساعد في نعومه الجلد والحفاظ علي شكل القدم وصحه الاظافر. كما انه يساعد في ضبط طريقه المشي واعتدالها.

حمايه الظهر وتقويه جهاز المناعه

يعتبر المشي بدون حذاء مفيدا بالنسبه لصحه الظهر، وتثبت التجربه ان المجتمعات التي يسير اهلها بدون احذيه هم في الغالب افضل صحه من اهل المجتمعات التي تعتمد علي الاحذيه بشكل دائم، والذين تكثر بينهم عاده الام الظهر والفقرات.

ويساهم المشي الحافي ايضا في الحمايه من نزلات البرد وتقويه جهاز المناعه، فتغيير درجه الحراره يعزز قدره المقاومه لدي الجسم. وينصح الخبراء وفقا لموقع "بارفوس"، بالمشي الحافي لمده ربع ساعه علي الجليد في ايام الشتاء القارس، فهذا الامر له فوائد صحيه عديده كما انه يساعد في دفء القدم طوال الليل. ويحمي المشي الحافي من الدوالي لانه يزيد من فاعليه ضخ الدم في الاورده وبالتالي لا تحدث الدوالي المزعجه، لاسيما بالنسبه للنساء.

سعفه القدم، هو مرض ناتج عن الفطريات وقله التهويه، ويعتبر من الامراض المرتبطه بالاشخاص الذين يرتدون الاحذيه المغلقه بشكل دائم. ويحمي المشي الحافي من هذا المرض الذي يحتاج علاجه لفتره طويله. لكن رغم كل هذه الفوائد هناك بعض الامور التي يجب مراعاتها قبل المشي الحافي واهمها اختيار المكان الذي ستمشي فيه بدون حذاء، تجنبا للاصابه بجروح او التعرض للميكروبات، لذا ينصح الخبراء بالمشي علي الشاطئ او المتنزهات الخضراء النظيفه دون حذاء.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل