المحتوى الرئيسى

قوافل ولجان علاجية بالمنيا لتحصين المواشي من الحمى القلاعية 

08/26 12:07

نظمت مديريه الطب البيطري بمحافظه المنيا، عدداً من القوافل البيطريه واللجان العلاجيه بقريه تل بني عمران التابعه لمركز ومدينه ديرمواس خلال الفتره من 20 وحتي 24 من اغسطس الجاري، بهدف تحصين الحيوانات من مرض الحمى القلاعية والتعامل مع اي بؤر اشتباه اصابه بالمرض .

قالت امل عبد الفتاح مدير عام الطب البيطري، انه تم تشكيل عدد من اللجان المتنوعه ما بين ( قوافل علاجيه ـ لجنه ابيدميولوجي ـ لجنه ارشاد ـ لجنه تحصين ) واخذ عينات للفحص عقب الاشتباه في حالات الاصابه بعدد من رؤوس الماشيه بالقريه.

واسفر عمل اللجان خلال يومي 22-23 اغسطس عن تحصين 468 راس ماشيه ضد ( الحمي القلاعيه ـ وادي متصدع ـ رش ) وتقديم العلاج لعدد 57 راس ماشيه مجانا علي نفقه الاداره البيطريه والتجريع مجاناً لعدد 122 راس ماشيه، بالاضافه الي تطهير عدد 30 حظيره مواشي والتخلص من بقره نافقه بالطرق الصحيه في حضور شئون البيئه للوحده المحليه.

واضافت انه تم عمل محاضر لعدد 17 مواطن رفضوا التحصين رغم مرور طبيب الوحده عليهم بالمنزل، موضحا انه خلال يوم 24 اغسطس  تم تحصين عدد 375 راس من الابقار وعدد187 راس من الجاموس و212 راس اغنام بقري بكل من ( عزب التل ـ نزله سعيد ـ الحاج قنديل )خلال 24 اغسطس.

واشارت الي انه جاري استكمال اعمال اللجان وفريق الابيدميولوجي والكاهو للتحصين الحلقي في نطاق القريه للقضاء علي المرض تماماً.

واكدت ان قريه تل بني عمران تم تحصينها ضد الحمي القلاعيه علي مرحلتين سابقتين خلال شهري مارس ويونيو لهذا العام وتم خلالهما تحصين عدد 158 راس من الابقار وعدد 110 راس من الجاموس وعدد 120 راس من الاغنام .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل