المحتوى الرئيسى
تريندات

السيسي يزور اليابان وكوريا الجنوبية فى نوفمبر المقبل.. واستعدادات لزيارة بريطانيا

08/26 11:23

علم "صدي البلد" ان الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور كلا من اليابان وكوريا الجنوبيه في نوفمبر المقبل، ويتم الاعداد لزياره بريطانيا بعد اليابان.

جدير بالذكر ان السيسي سيزور الولايات المتحدة الامريكية سبتمبر المقبل.

وكان قد وصل الرئيس السيسي روسيا صباح امس في زياره تستمر 3 ايام، واِلتقي فور وصوله بالشيخ محمد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الذي يقوم بزياره عمل لموسكو وحضور افتتاح فعاليات معرض "ماكس الدولي للطيران والفضاء".

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بان الرئيس اعرب عن تقدير مصر لمواقف المملكه الاردنيه المُشَرفه والمسانده لمصر، وهي المواقف التي تعكس عمق العلاقات التاريخيه بين البلدين.

ومن جانبه، اكد العاهل الاردني علي موقف بلاده الثابت ازاء مصر، مؤكداً تضامن المملكه الاردنيه الكامل ومساندتها لمصر.

وعلي صعيد مكافحه الارهاب، اتفقت رؤي الجانبين علي ضروره تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول العربيه والاسلاميه للتعامل بكل حزم مع خطر الارهاب والتطرف والتنظيمات الارهابيه.

واكد الزعيمان علي اهميه مواصله التنسيق والتعاون في المجال العسكري والامني علي المستوي الثنائي والعربي.

وعلي الصعيد الاقليمي، اشاد الرئيس بالدور الذي تقوم به المملكه الاردنيه في اطار عضويتها في مجلس الامن، مشيداً بدفاعها عن مختلف القضايا العربيه.

وتباحث الزعيمان بشان عدد من القضايا الاقليميه ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الازمه السوريه، حيث اكد الجانبان علي اهميه التوصل الي حل سياسي شامل للازمه ينهي معاناه الشعب السوري، ويحفظ وحده وسلامه الاراضي السوريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل