المحتوى الرئيسى

«داعش» يعدم 4 فى سرت الليبية

08/26 10:24

افاد سكان وتسجيل مصور نشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، امس الاول، بان تنظيم داعش في مدينه سرت بوسط ليبيا اعدم اربعه اشخاص بينهم شخص واحد علي الاقل من جماعه منافسه.

واظهر تسجيل مصور نشره التنظيم المتشدد مسلحين يطلقون النار علي رجل يرتدي ملابس برتقاليه بعد ان علقوه علي ما يشبه صليب خشبي، وترك جسده بعد ذلك كتحذير للاخرين، حسب وكاله «رويترز».

وجري تعريف الرجل في التسجيل المصور علي انه جاسوس مزعوم لجماعه فجر ليبيا التي تدعم الحكومه غير المعترف بها دوليا في طرابلس والتي تشن ضربات جويه ضد التنظيم في سرت.

وقال سكان من سرت، طلبوا عدم نشر اسمائهم، ان «تنظيم داعش اعدم اربعه اشخاص كانوا يرتدون جميعا الزي البرتقالي. ولم يتسن للسكان معرفه هويه الاشخاص الذين اعدموا».

وتاتي واقعه الاعدام بعدما سحق متشددو داعش ثوره لجماعه اسلاميه سلفيه وسكان مسلحين في سرت في وقت سابق هذا الشهر في محاوله لكسر قبضه التنظيم علي المدينه التي تبعد نحو 500 كيلومتر الي الشرق من العاصمه طرابلس.

وفي سياق متصل، اتهم القائد العام للجيش الليبي، الفريق خليفه حفتر، كلا من تركيا وقطر والسودان، بدعم الجماعات المسلحه المتشدده في بلاده، وذلك عقب لقائه مسئولين اردنيين لبحث التعاون بين البلدين في مكافحه الارهاب.

وقال الفريق حفتر ان «الجيش الليبي يحارب الارهاب نيابه عن العالم»، موضحا ان العائق الوحيد هو نقص السلاح، في اشاره الي الحظر المفروض علي ليبيا بشان استيراد السلاح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل