المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. «الشروق» تستعرض أهم أعمال «هاني المصري» مع ديزني ودريم ووركس

08/26 09:14

بالامس، رحل الفنان التشكيلي هاني المصري بعد صراع مع مرض اللوكيميا «سرطان الدم»، في احدي مستشفيات الولايات المتحدة الإمريكية، تاركا وراءه كنزا من الفنون والمحبه.

كان الفنان المصري هاني المصري، من ضمن الشخصيات التي تحظي باهتمام وحب متابعيها علي مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اكتشف الكثير من متابعيه مع الوقت انه فنان تشكيلي ورسام ذا ثقل عالمي، وانه مبتكر شخصيه «كيمو» رجل الأيس كريم الاشهر لدي جيل الثمانينات.

كذلك كان هاني المصري اول مصري يطير الي استوديوهات «ديزني» العالميه، وتصبح اسهاماته علامات اساسيه، وركائز لمدينه ديزني الخياليه الشهيره، فبعد سفره للولايات المتحده الأمريكية عام 1987، والعمل بشكل حُر، بالقطعه لمده 5 سنوات، نجح في الالتحاق بشركه «والت ديزني» للرسوم المتحركه، واثناء فتره عمله ساهم «المصري» في تصميم قطاعات كامله من المدينه الساحره «والت ديزني»، تعرضها لكم «بوابه الشروق» بالصور والفيديو:

1- شاطئ «بليزارد» وقمه «بلومِت»

من الاعمال الضخمه التي شارك «المصري» في تصميمها، مدينه «طوكيو ديزني سي» باليابان، وهي من اضخم مدن الـ«theme parks» في العالم.

كان للفنان العالمي عده تصميمات تم تنفيذها بالمدينه وهي:

1- محل العمه ساره، وسياره الـ«كريترز»

2- قوارب البحر في المدينه

كما صمم ايضا المصري «تليسكوب» خاص بالمدينه، مزود بطريقه تجعله يطلق شعاع ضوئي «ليزر» اخضر تجاه ما ينظر اليه المستخدم عبر التليسكوب، لكن لم يتم تنفيذه.

وفي عام 1995، انضم هاني المصري لشركه «دريم ووركس SKG»، وعمل باستوديو المخرج العالمي «ستيفين سبيلبرج»، كمطور فنون بصريه في اربعه افلام رسوم متحركه هامه، هم:

1- The Prince Of Egypt عام 1998

2- The Road To El Dorado عام 2000

3- Osmosis Jones عام 2001

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل