المحتوى الرئيسى

محكمة أمريكية تؤيد حكما بإدانة امرأتين بتمويل متشددين في الصومال

08/25 22:12

ايدت محكمه استئناف اتحاديه اليوم الثلاثاء ادانه امراتين صوماليتي المولد من مينيسوتا بشان دورهما في جمع اموال لحركه الشباب المنبثقه عن تنظيم القاعدة والتي صنفتها الولايات المتحده علي انها منظمة إرهابية اجنبيه.

ورفضت الدائره الثامنه بمحكمة الاستئناف الامريكيه، في سانت لويس الدفوع التي قدمتها امينه فرح علي وحوا محمد حسن بان قاضي المحكمه الجزئيه الامريكيه مايكل ديفيس في منيابوليس كان يجب ان يناي بنفسه عن محاكمتهما بعد الادلاء بتصريحات قالتا انها ساوت بين الاسلام الاصولي والارهاب.

وتقضي امينه (39 عاما) وحوا (68 عاما) -وهما من روتشستر بمينيسوتا- عقوبه السجن لمده 20 عاما للاولي وعشر سنوات للثانيه بعد ادانتهما في اكتوبر 2011 بالتامر لتقديم دعم مادي لحركه الشباب.

وادينت امينه ايضا في 12 تهمه بتقديم دعم مادي لحركه الشباب وحوا في تهمتين بالادلاء باقوال كاذبه.

وقال مدعون اتحاديون ان مؤامرتهما اشتملت علي اعمال تحريض من بيت الي بيت في الجاليات الامريكيه الصوماليه في مدينتي منيابوليس وسانت بول واتصالات مع اعضاء في حركه الشباب مقرهم الصومال. وقالت المتهمتان ان جمع الاموال كان الهدف منه مساعده الفقراء.

وكتب القاضي بالدائره ريموند جروندر لمحكمه الاستئناف ان تصريحات ديفيس التي كانت محلا للطعن ومنها تلك التي ادلي بها اثناء اختيار هيئه المحلفين والحكم لا تعكس اي "محاباه او عداء" لتبرير طلب رده. ورفض ايضا عده اعتراضات اخري.

وسعي تحقيق اتحادي منفصل الي وقف جهود تجنيد اشخاص ادت الي اغراء نحو 20 رجلا صوماليا من منطقه مدينتي منيابوليس وسانت بول بالانضمام للقتال في صفوف حركه الشباب التي تهدف الي الاطاحه بالحكومه الصوماليه المدعومه من الغرب. وصنفت الحكومة الأمريكية حركه الشباب علي انها منظمه ارهابيه في فبراير 2008 .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل