المحتوى الرئيسى

الجيش يدمر مخزنًا للعبوات الناسفة وعربة ودراجة نارية للإرهابيين بالشيخ زويد.. المتحدث العسكرى يعرض فيديو أعمال استطلاع جوى لمواقع التكفيريين.. وضبط 3 أطنان حشيش و5بنادق قناصة بالحدود الجنوبية والغربية

08/25 21:24

المتحدث العسكري: العمليه تمت بعد معلومات الاجهزه الامنيه

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، ان معلومات مؤكده وردت من الاجهزه الامنيه تفيد بوجود مخزن للعبوات الناسفه التي تستخدمها العناصر الارهابيه في استهداف قوات الجيش والشرطه بمنطقه (الحمادين) بمدينه "الشيخ زويد"

واوضح المتحدث العسكري في بيان له: "علي الفور تم دفع قوه لموقع المخزن المشار اليه، واثناء القيام باعمال الاستطلاع تم رصد عربه ربع نقل وعلي متنها عنصر ارهابي بجوار المخزن اثناء تحميلها بواسطه ارهابي اخر".

رصد انضمام عنصر ارهابي ثالث

واضاف: "باستمرار اعمال المراقبه تم رصد انضمام عنصر ارهابي ثالث علي متن دراجة نارية، حيث قاموا جميعاً بمحاوله اخفاء العربه بحمولتها من العبوات الناسفه في منطقه زراعات كثيفه والهرب مستقلين الدراجه الناريه، وقد قامت القوات بتدمير مخزن العبوات الناسفه والعربه والدراجه البخاريه عن بعد مما اسفر عن انبعاث نيران شديده نتيجه لانفجار العبوات الناسفه".

وعرض العميد محمد سمير المتحدث العسكري عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو لاعمال المراقبه والاستطلاع التي تمت صباح اليوم الثلاثاء تخص مخزن للعبوات الناسفه والمواد المتفجره في شمال سيناء، بالاضافه الي عربه ربع نقل ودراجه ناريه كانت تقل عناصر ارهابيه.

القوات تواصل رفع درجات الاستعداد في سيناء

في سياق متصل، تواصل عناصر القوات المسلحة والشرطه المدنيه في شمال ووسط سيناء اعمال التامين وخطه مواجهه الارهاب في اطار توجيهات القياده العامه للقوات المسلحه، بضروره تطهير شبه جزيره سيناء من الارهاب والعناصر المسلحه ، التي تحاول بين الحين والاخر اثاره الفوضي والعبث بمنظومه الامن القومي المصري خلال الوقت الراهن.

واكد مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، ان رجال القوات المسلحه في شمال سيناء يرفعون درجات الاستعداد واليقظه والجاهزيه لمواجهه اي مواقف طارئه، او عمليات ارهابية تستهدف التاثير علي الروح المعنويه للعناصر والوحدات القتاليه المرابطه في سيناء، موضحا ان العناصر الارهابيه تعاني حصارا كبيرا خلال الوقت الراهن من جانب رجال الجيش الثاني الميداني، وعناصر ووحدات القوات الخاصة التي تنفذ عمليات انتقائيه بشكل يومي ضد بؤر ومقرات ارهابيه.

واوضح المصدر ان القوات البحرية تقود حملات مكثفه لتامين سواحل البحر المتوسط وضبط عمليات التسلل والتهريب التي تنظمها الجماعات الارهابيه مستغله السواحل المصريه من رفح وحتي بور فؤاد، مؤكدا ان القوات البحريه تواصل دوريات التفتيش والتامين علي مدار الساعه، بالتعاون مع قوات حرس الحدود والتشكيلات التعبويه البريه.

اغلاق جميع مداخل ومخارج وسط وجنوب سيناء

من ناحيه اخري، يواصل رجال الجيش الثالث الميداني اغلاق كافه مداخل ومخارج وسط وجنوب سيناء امام محاولات تسلل العناصر الارهابيه من الشمال، من خلال الدوريات الثابته والمتحركه ، التي تربط بين الطرق والمحاور الرئيسيه والفرعيه، خاصه بعد ضبط كميات كبيره من مخازن الاسلحه والذخيره والمواد المتفجره بمناطق الوسط الجبليه، التي كان الارهابيون يستخدمونها كمراكز دعم فني ولوجيستي لهم حال حصار مناطق الشمال.

وعلي صعيد متصل، تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية من احباط محاوله لتهريب كميه كبيره من المواد المخدره والذخائر علي الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي الغربي، حيث تمكنت الدوريات المقاتله من القبض علي 2 من العناصر الاجراميه، و3 عربات تويوتا لاند كروزر، بدون لوحات معدنيه محملين بكميه كبيره من جوهر الحشيش المخدر تزن اكثر من 3 اطنان.

كما تم ضبط بندقيه اليه و5 بنادق قناصه و 8 خزنه مختلفه الاعيره و 900 طلقه متعدد و 136 طلقه اليه و225 طلقه خرطوش و 17 ظرف طلقات ناريه فارغ بمنطقه ابو منقار بالواحات البحريه، كما تمكنت من القبض علي 56 متسللا من جنسيات مختلفه خلال محاوله للهجره غير الشرعيه بالمنطقه الحدوديه بالسلوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل