المحتوى الرئيسى

9 أفلام تشبه فيلم «السعي وراء السعادة The Pursuit of Happiness» ستعطيك دروسًا عن النجاح في الحياة - ساسة بوست

08/25 18:51

منذ 16 دقيقه، 25 اغسطس,2015

يُعد فيلم “السعي وراء السعاده The Pursuit of Happiness” للممثل ويل سميث درسًا جميلًا في معني النجاح واليه تحقيقه، وقد داب الكثيرون علي كتابه دروس النجاح المستفاده من هذا الفيلم، وعلي ذلك جمعنا لكم هذه الافلام التي لا تقل ابدًا عنه في تقديمها لدروس تساعد علي النجاح.

1-المليونير المتشرد (Slumdog Millionaire: 2008)

يحكي الفيلم عن ذلك اليتيم الذي يحصل علي حلمه اخيرًا في تلك الحياه. يري الكثيرون ان قصه “جمال مالك” الشاب الذي نشا في شوارع الهند العشوائيه غير المتعلم اليتيم الفقير والذي يفوز في مسابقه برنامج من سيربح المليون ملهمه ورائعه علي كثير من الاصعده. الفيلم انتاج بريطاني ومن اخراج داني بويل، ونتعلم فيه كيف ان الخبرات الحياتيه والاحتكاك بالبشر قد يكونوا خير معين عندما نحتاج تلك الخبرات.

2- الفنان (The Artist: 2011)

فيلم سيره ذاتيه فرنسي صامت بالابيض والاسود من اخراج ميشيل هازانافيسيوس، وبطوله برنيس بيجو؛ يحكي الفيلم عن جورج فالتين الممثل الشهير الذي تجذب افلامه ايرادات كبيره ويتهافت عليه الكتاب والمخرجون في زمن الأفلام الصامتة، لكن مع ظهور الافلام الصوتيه تتقلص شعبيته وتبدا معاناته لرفضه تلك التقنيه الحديثه، واستمراره في تقديم اعمال صامته حتي افول نجمه، ليبدا بيجو في مواكبه العصر. مع التحديات العديده التي احتواها الفيلم فقد حصد 5 جوائز اوسكار، وجمع ايرادات تقدر بـ 76 مليون دولار. وفيه نشاهد قصه نجاح الفنان برنيس بيجو وتربعه علي عرش السينما لفتره، ونتعلم درس مواكبه العصر واللحاق بالركب.

3- الحمقي الثلاثه (3 Idiots)

فيلم كوميدي هندي من اجمل الافلام الهنديه واكثرها جماهيريه، تدور قصه الفيلم حول ثلاثه من افضل طلاب كليات الهندسه بالهند وكيف ان افضلهم واكثرهم نجاحًا بعد 10 سنوات هو من تعامل مع صعوبه الكليه والالتزام فيها باستخفاف ودون ان يحفظ المناهج بلا فهم. ينتقد الفيلم التطرق التقليديه في التلقي والتعليم، ويحُثنا علي اختيار المجال التعليمي الذي نحب لا ما يناسب رغبات البشر حولنا لنا، ويقدم لنا قصه نجاح الشاب الذي ياخذ الحياه بكل بساطه ويفعل ما يحب.

4- الحياه جميله (Life Is Beautiful: 1997)

بالرغم من ان الفيلم عن النازيه واحوال اليهود خلال الحكم النازي لهتلر، لكن البطل والمخرج والمشارك في كتابه الفيلم روبيرتو بينجيني نجح في جعله درسًا كوميديًا في غايه الجمال لكيف يمكن للبشر ان يعيشوا ويضحكوا ويتعاملوا في احلك الظروف. فاز الفيلم بجائزه اوسكار عام 1998، وتعتمد قصه الفيلم علي المفارقات الناتجه عما يحدث وتتعرض له اسره روبيرتو في سجون النازيه وبين ما يحاول الاب ان يصوره لابنه الصغير بان كل ما يحدث محض لعبه، وانه عليهم ان يتحملوا حتي يفوزوا في اخر تلك اللعبه.

5- ادفعها للامام (Pay it Forward: 2000)

تريفور طفل صغير ينجح في الوصول لفكره خيريه عظيمه وينجح في تنفيذها في مجتمعه، وذلك من خلال دعوه كل شخص بالمدينه لمساعده ثلاثه اشخاص من المحيطين به علي ان تكون تلك المساعدات مؤثره بشكل كبير، هذه الفكره التي تجعل الجميع يعيش في مستوي واحد وتنجح في جعل المجتمع يعيش في حاله من الحب والاخاء حيث الجميع يشعر بالنجاح وبامكانيه تحقيقه.

6- الشبكه الاجتماعيه (The Social Network: 2010)

يروي الفيلم قصه مارك زوكربيرج، ونجاحه في تاسيس اكبر شبكه تواصل اجتماعي (فيس بوك)، وكيف اصبح الشاب المنطوي الذي قرر عدم استكمال تعليمه مليارديرًا خلال سنوات من اطلاق مشروعه وذلك بعد الكثير من الصعوبات التي واجهها وحلها في طريقه لتاسيس مشروعه.

7- قراصنه وادي السيليكون (Pirates of Silicon Valley: 1999)

يحكي الفيلم قصه عالم شركات وادي السيليكون، وكيف اسس عباقره عالم التكنولوجيا الذي نعيش فيه اليوم، دراستهم في الكليه، بداياتهم المتواضعه مع شركاتهم، اصعب واهم القرارت التي اتخذوها خلال مسيرتهم، معاركهم في التفوق مع الشركات المنافسه، اصول ابل ومايكروسوفت، ونشاهد في الفيلم كيف اسس ستيف جوبز و وزنياك مشاريعهم التكنولوجيه.

سيلفستر ستالون او “روكي بالبوا” هذا الملاكم الذي بدا مغمورًا لا يلعب مباريات الملاكمه الا للحصول علي النقود، الا ان مدربه يؤمن بموهبته ويعمل علي تنسيق نزال يجمع بطل الملاكمه للوزن الثقيل ابولو كريد امام روكي، ليفاجا الجميع بعد رحله تدريبات قاسيه خاضها روكي بفوزه في النزال.

افلام رياضيه مثيره حازت علي جوائز اوسكار

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل