المحتوى الرئيسى

لو بنتك اتعدت فى المدرسة.. 3 وصفات طبيعية للتخلص من حشرات الرأس

08/25 14:07

هل تعانين من اصابه ابنتك بحشرات الراس او العدوي بها في المدرسه؟ او تخافين من هذا الامر ولا تعرفين كيف تتعاملين معه حال حدوثه؟ لا شكّ ان الامر يبدو مزعجًا ومثيرًا للخوف، وان كثيرات من الامهات يعانين من وجود حشرات في فروات رءوس اطفالهن من الاولاد والبنات، اثر عدوي ما او مشكله تتعلق بالنظافه وحالة الطقس، ولان حشرات الشعر والراس من اكثر الامراض المنتشره بين صغار السن، وخاصه اطفال المدارس والحضانات، فمن المتوقع ان تواجه كثيرات من الامهات مشكله مع هذا الامر خلال الفتره المقبله، وحتي لا يكون الامر مربكًا لمسار الحياه وخاصمًا من طاقاتهن وطاقات اطفالهن في الاهتمام بما هو اكثر مركزيه واهميه، فيما يخص الدراسه والتعلم والمذاكره، فاننا ننشر في هذه السطور مجموعه من الوصفات الطبيعيه المنزليه، والتي من شانها مساعدتك في التخلص من حشرات الشعر والراس، وتحدّ منها وتمنع انتشارها، وذلك بخطوات سهله دون حاجه لزياره الطبيب.

1/ زيت شجره الشاي والخل للتخلص من حشرات الراس

هناك زيوت عديده تباع في الصيدليات ومراكز التجميل، تحمل خلاصه زيت شجره الشاي، وهذا النوع المفيد من الزيت يمكنك استخدامه في اثناء الاستحمام، فقط اضيفي اليه الخل الابيض، ودلّكي فروه الراس جيّدًا، ثم اشطفيه دون تجفيفه، وبعد ذلك احضري مشطًا ضيق الاسنان، ومشّطي الشعر برفق، وستتخلصين بهذه الطريقه من اكبر قدر ممكن من الحشرات، كلما تم تمشيط الشعر اكثر، والتزمي بتكرار هذه العمليه مرتين اسبوعيًّا حتي تتخلص تمامًا من حشرات الراس.

2/ خل التفاح والمايونيز للتخلص من حشرات الراس

احضري علبه مايونيز، ثم افرديها علي فروه الراس بالكامل، واتركيه طوال الليل بعد ان تكوني قد قمتِ بتغطيته بغطاء الاستحمام، ولا تقلقي من هذه الخلطه، فالمايونيز لن يخلّصك من حشرات الراس فقط، ولكنه الي جانب هذا علاج فعال ومؤثر في محاربه هيشان الشعر وتقصّفه، ومن ثمّ ستحصلين علي شعر نظيف وصحي ولامع.

بعد وضع هذه الخلطه وتركها طوال الليل، اشطفي الشعر وفروه الراس في الصباح، باستخدام خل التفاح، وادعكيه به جيّدًا، ثم اغسليه بالشامبو المفضل لديها بالطريقه المعتاده.

3/ البيض والمسترده للتخلص من حشرات الراس

امزجي بيضتين مع كوب من المسترده الخام، وقلّبيهما جيّدًا حتي تحصلي علي خليط متجانس، ثمّابدئي بغسيل شعرك بالطريقه المعتاده، وبعد ذلك ضعي الخليط علي كل اجزاء الشعر مع التدليك المستمر.

اتركي الخليط علي الشعر ما بين 3 و7 ساعات وغطّيه بغطاء الاستحمام، ومن ثم اغسلي الشعر جيّدًا بشامبو يحتوي علي سلفات الصوديوم، كي يُعطيه لمعانًا وحيويه وانت تمشطينه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل