المحتوى الرئيسى

رفسنجاني، اميركا ستتضرر ان عارض الكونغرس الاتفاق

08/25 12:32

الثلَاثاء 25 اغسطس 2015 - 11:12 بتوقيت غرينتش

رفسنجاني، اميركا ستتضرر ان عارض الكونغرس الاتفاق

قال رئیس مجمع تشخیص مصلحه النظام ايه الله الشيخ هاشمي رفسنجاني انه في حال عدم موافقه الکونغرس علی الخطه الشامله لبرنامج العمل المشترك فهذا الامر سیعود بالضرر علی اميرکا لانها تجهل قدره ایران العلمیه ودور الثوره الاسلامیه في الحد من انتشار الارهاب.

وبحسب وكاله "ارنا" اشار رفسنجاني خلال لقائه مجموعه من علماء الدین وطلاب الحوزات العلمیه في محافظه خراسان الرضویه (شمال شرق)، الی الدور الخلاق لعلماء الدین فی تاریخ ایران المعاصر کما تطرق الی الاوضاع الجدیده في المنطقه، ومصیر الثورات التي حدثت في عدد من الدول الاسلامیه خلال السنوات الاخیره، وقال ان "الجماعات الارهابیه امثال طالبان وداعش وبوکوحرام وجبهه النصره، صادرت هذه الثورات وجعلت الشعوب تشعر بالندم".

ووصف الشيخ رفسنجاني، الاوضاع الحالیه في لیبیا ومصر وتونس والبحرین والیمن والعراق وسوریا بانها درس عبره للمسلمین، وقال ان المسلمین یشاهدون کیف ان من یدعون خدمه الحرمین الشریفین، یقتلون الناس الابریاء في الیمن.

وفی ما یتعلق بالعراق والدعوات الصادقه التي توجهها المرجعیه الدينيه العليا في العراق سیما ایه الله السیستاني، اشار رئیس مجمع تشخیص مصلحه النظام الی وجود مخطط خبیث یستهدف تقسیم العراق الی ثلاثه اجزاء لنهب ثرواته بسهوله.

ولفت الی الممانعه الثوریه التی تحلی بها فریق التفاوض النووی الایراني في جهاده الدبلوماسي الاخیر وقال: نتائج کل هذه الممانعه الدبلوماسیه تمثلت باعتراف رئیس دوله مثل اميرکا بصراحه، بقوه منطق واستدلال ایران في المفاوضات النوویه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل