المحتوى الرئيسى

أفضل 10 جزر عليك زيارتها في اليونان

08/25 08:34

تكمن جاذبيه اليونان في جزرها الخلابه وشواطئها اللازورديه الرائعه، لذا نجد اليونان مقصداً هاماً للسياح من كل انحاء العالم، وتزخر اليونان بالجزر الفريده من نوعها، والتي يمكنكم قضاء عطله لا تنسي فيها، ويسعنا القول بان من يزورها لا بد ان يفكر في العوده اليها.

واليكم 5 من اجمل الجزر اليونانيه:

سانتوريني واحده من افخم الجزر في اليونان ويقصدها الاثرياء من جميع انحاء العالم للاستمتاع بالاطلالات الرائعه علي بحر ايجه.

وتشتهر الجزيره بالمنازل التقليديه ذات اللونين الابيض والازرق المشيده علي المنحدرات وهي الجزيره التي يفضلها العشّاق ايضاً فهي تعتبر من الوجهات الاكثر رومانسيه في العالم في حين ان الجزيره تضم واحد من اشهر الشواطئ في العالم وهو الشاطئ الاحمر ذو الرمل الخشن.

جزيره اخري في بحر ايجه، وتمزج رودس في طابعها الافريقي والاوروبي والاسيوي، كما ان التاثير الايطالي والتركي له بصمه كبيره في الجزيره فيمكن مشاهدته بصوره كبيره في المباني التاريخيه المشيده.

وتمتاز الجزيره بشواطئها الرمليه الجذابه، وهي مناسبه لهواه الغطس ايضاً نظراً لنظافه المياه فيها.

تعد جزيرة كريت خامس اكبر جزيره في اوروبا وهي اكبر جزيره يونانيه كما تحظي باهميه حضاريه فمنذ زمن بعيد نشات في هذه الجزيره الحضاره "المينويه" نسبه الي الملك الاسطوري مينوس الذي اسس الحضاره والعمران فيها منذ ما يقارب من 4000 سنه وما لبثت هذه الحضاره المتميزه بجمال قصورها وروعه مبانيها ان بسطت سيطرتها علي كامل بحر ايجه. ولا تزال هذه المعالم بارزه في اثارها التاريخيه.

وتمتاز الجزيره بشواطئها البيضاء علي غرار الموجوده في منطقه البحر الكاريبي.

سكوبيولس الجزيره الاكثر خضره بين جزر بحر ايجيه. فهي تحضن انواعاً لا تحصي من الزهور والاشجار. وهي مشهوره بغابات الصنوبر الحلبي والبلوط، وبساتين الزيتون والاشجار المثمره الي جانب مياهها الكرستاليه التي جعلت منها جزيره ذات سحر خاص.

وروعه الجزيره جذبت لها صنّاع السينما في هوليوود لتكون مسرح تصوير الفيلم الغنائي الرائع ماما ميا للممثله الامريكيه ميرل ستريب.

سكياثوس الجوهره المخفيه واكثر الجزر اليونانيه جمالاً، ولكنها ليست بشهره باقي الجزر اليونانيه علي الرغم من روعتها.

تضم الجزيره اكثر من 60 شاطئاً لعل اشهرها "كوكوناريس" الذي يعتبر ثالث اجمل الشواطئ التي تطل علي البحر المتوسط.

حافظي علي جمالكِ في شهر العسل بـ 5 نصائح

كيف تعيشين شهر عسل بعد شهر العسل؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل