المحتوى الرئيسى

طلعت ريحتكم تدعو لاعتصام جديد في بيروت

08/25 14:09

نفايات المزابل ونفايات الحكم في لبنان

#طلعت_ريحتكم ... ابعد من نفايات منزليه

ازمه النفايات تتصاعد... وزير لبناني يهاجم الحكومه

ازمه نفايات لبنان قد تؤثر علي حركه الطيران

اللبنانيون في الشارع ضد الفساد والنفايات وعجز السلطه

بدء جمع النفايات في بيروت بعد تراكمها اسبوعًا

تمام سلام: مشكله لبنان هي النفايات السياسيه

سيلفي والنفايات خلفي... والكمامه علي انفي

صفقات وراء ازمه النفايات في لبنان

لبنان يعيش وزر النفايات والتقنين الكهربائي والحر

تم الاعلان عن اسماء الشركات الفائزه بمناقصات النفايات، بعد يومين علي المواجهات والصدامات التي وقعت بين متظاهرين والقوي الامنيه في العاصمة اللبنانية، بيروت.

بيروت: اسدل الستار علي مناقصات النفايات في لبنان، بعيد اعلان وزير البيئه، محمد المشنوق عن اسماء الشركات التي فازت بمناقصه رفع النفايات من الشوارع، والتي ستخلف شركه سوكلين التي انتهي عقدها منتصف تموز (يوليو) الماضي.

واعلن وزير البيئه محمد المشنوق بعد انتهاء اجتماع فض العروض الماليه لمناقصات النفايات في مجلس الانماء والاعمار عن فوز شركه "لافاجيت" بمناقصه رفع النفايات من بيروت، و"شركه رياض الاسعد" في الشوف، و"جهاد العرب" في البقاع و"باتكو" في الشمال وشركه "اندفكو" في المتن و"شركه شريف وهبي" في الجنوب.

وقال المشنوق بعد اعلانه اسماء الشركات الفائزه، "يفتح لبنان واللبنانيون اليوم صفحه جديده من تاريخ اداره قطاع النفايات الصلبه، صفحه نامل ان تكون ناصعه البياض".

وزير البيئه، قال في موضوع المطامر، "اذا وفق اهالي الناعمه علي فتح المطمر لـ 6 اشهر فهم مشكورون واذا لم يوافقوا فسنبحث عن مطمر اخر، وكل القوي السياسيه مسؤوله عن مشكله المطامر ومن المعيب الا نستطيع ايجاد اي مطمر"، مضيفا "لن نعلن عن مكان المطامر الان ومجلس الوزراء سيتخذ القرار في هذا الشان غدا.

وفي تعليق اولي، قالت حمله "طلعت ريحتكم" المنظمه للتحركات الاحتجاجيه، "المناقصه وما رست عليه باطله، وهي  سلب للمال العام وكل من شارك فيها مشارك في عمليه السطو"، داعيه " الي اعتصام يوم السبت عند السادسه مساء في مكان يعلن عنه لاحقا من اجل اسقاط المناقصه".

واعلنت الحمله عن مسيره صامته مساء اليوم واضاءه شموع من اجل المصابين، تنطلق من امام قصر العدل لتصل الي ساحه الرياض الصلح في وسط بيروت عند الساعه 7:30 بالتوقيت المحلي.

الاعلان عن نتائج المناقصه واسماء الشركات الفائزه، قوبل بردود فعل ساخطه من قبل مدونين لبنانيين علي مواقع التواصل الاجتماعي، علي خلفيه ما قالوا انها صفقات وسمسرات افضت الي هذه النتائج.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل