المحتوى الرئيسى

'العربى': الهند أكثر دول العالم تأييدا للقضية الفلسطينية

08/24 14:31

التقي الدكتور نبيل العربي الامين العام للجامعه العربيه اليوم بمقر الجامعه مع وزيره الخارجيه الهنديه "سوشما سواريج" وذلك لمناقشه تطورات الاوضاع في المنطقه.

واكد العربي في تصريح للصحفيين عقب اللقاء علي تميز العلاقات العربيه الهنديه، وقال: "علاقات الهند متميزه مع جميع الدول العربية" ، مشيرا الي ان الهند "تقليديا" من اكثر دول العالم تاييدًا لقضية فلسطين العادله.

واشار العربي الي انه تم الاستفسار من الوزيره الهنديه حول ما تردد بشان اعتزام رئيس وزراء الهند زياره اسرائيل، موضحا انها شرحت للجامعه العربيه ان رئيس وزراء بلادها سيزور فلسطين ايضًا، معربًا عن عدم قلقه من تلك الزياره.

ومن جانبه قال الدكتور خالد الهباس مستشار الامين العام للجامعه ومدير اداره اسيا واستراليا بالجامعه ان هذا هو اللقاء الاول بينهما منذ تولي الوزيره منصبها.

واضاف في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء الذي شارك فيهان الوزيره ابلغت الامين العام باستمرار الهند في دعم القضيه الفلسطينيه مهما كان التطور في العلاقات بين الهند واسرائيل، مشيرًا الي ان الرئيس الهندي سيزور عددا من دول المنطقه ومن ضمنها اسرائيل، كما ان رئيس الوزراء الهندي سيزور عددا من دول المنطقه بما فيها اسرائيل والاراضي الفلسطينيه المحتله.

وفيما يتعلق بالاوضاع في سوريا ابلغ الامين العام الوزيره الهنديه بضروره التركيز في الوقت الحالي علي الحل السياسي للازمه السوريه بما يضمن وحده الاراضي السوريه وفق صيغه جنيف واحد، مشيرًا الي وجود جهود للوصول لجوله جديده من المفاوضات بين الحكومه والمعارضه السوريه في جنيف.

واضاف ان المباحثات تناولت ايضا تطورات الاوضاع في ليبيا، حيث اكد الامين العام دعم الجامعة العربية لجهود المبعوث الدولي "برنادينيو ليون" لدعم الحوار بين الاطراف الليبيه.

كما تطرق اللقاء الي الاجتماع المشترك لوزراء الخارجيه والدفاع العربي المقرر بالقاهره الخميس المقبل، والمخصص لاقرار البرتوكول الخاص بالقوه العربيه المشتركه، وابلغ الامين العام الوزيره الهنديه بان القوه العربيه المشتركه هي قوي دفاعيه وستكون من مهماتها حفظ السلام والمساعدات الانسانيه.

كما تم الاتفاق علي عقد الاجتماع الوزاري الاول للتعاون العربي الهندي في البحرين في شهر ديسمبر المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل