المحتوى الرئيسى

باكستان تستدعي السفير الأفغاني مرتين خلال أسبوع

08/24 08:57

استدعت وزاره الخارجيه الباكستانيه الاحد السفير الافغاني في اسلام أباد للمره الثانيه في اقل من اسبوع، علي خلفيه هجوم بالقذائف الصاروخيه علي نقطه حدوديه للجيش الباكستاني.

وبحسب بيان الخارجيه ادانت اسلام اباد الهجوم علي نقطه حدوديه الذي اسفر عن مقتل اربعه جنود وجرح اربعه اخرين بقذائف مورتر اطلقت عبر الحدود الافغانيه في ممر اخاندوالا البالغ ارتفاعه 2400 متر.

وابلغت الخارجيه الباكستانيه السفير الافغاني جنان موسي زاي بضروره فتح تحقيق في الحادث، مشيره الي ان مثل هذه الاعتداءات ازدادت في الاونه الاخيره وتضر بالعلاقات بين البلدين.

وتتبادل افغانستان وباكستان الاتهامات بالتقاعس عن منع مقاتلي طالبان ومسلحين متشددين اخرين من شن هجمات من اراضي الدوله الاخري.

واتهمت افغانستان باكستان في الاونه الاخيره بالتراخي في اعتقال زعماء طالبان الذين يجتمعون لاختيار خليفه لمؤسس الجماعه الملا محمد عمر الذي تاكدت وفاته الشهر الماضي.

من جهتها تقول اسلام اباد ان زعماء طالبان الباكستانيه -وهي جماعه تبرم تحالفا فضفاضا مع طالبان الافغانيه لكنها تقاتل القوات الحكوميه الباكستانيه في معظم الاوقات- يتخذون من افغانستان قاعده لهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل