المحتوى الرئيسى

الشرطة البريطانية ترجح ارتفاع ضحايا تحطم طائرة العرض الجوي إلى 20 شخصًا

08/24 13:06

قال نائب رئيس شرطة ساسكس البريطانية، صباح اليوم، إن "الحصيلة النهائية لقتلى حادث تحطم طائرة في استعراض جوي في جنوب شرق إنجلترا قد ترتفع إلى 20 شخصًا.

وأوضح ستيف باري في تصريحات لإذاعة «بي بي سي» صباح اليوم الإثنين، "من المبكر جدا الإعلان عن الحصيلة النهائية، ولكنني سأكون متفاجأ إذا لم يرتفع الرقم عن 11 شخصا"، مشيرا إلى أن أفضل تقدير في هذه المرحلة يقترب من 20 شخصا".

وأضاف، أن "هناك ضحايا في السيارات، وعلى دراجات نارية، وراكبي الدراجات والأشخاص الذين كانوا جالسين في المنطقة، مما يجعل من تحديد العدد النهائي حاليا معقد جدا".

وأكدت الشرطة، أنها لا تزال تتلقى اتصالات من عائلات وأقارب أشخاص فقدوا منذ الحادث ولم يتواصلوا مع ذويهم.

وكانت طائرة طراز «هوكر هنتر» قد سقطت واصطدمت بعدد من السيارات على طريق «إيه 27» في مقاطعة «وست ساسكس» جنوب شرق إنجلترا أمس الأول السبت خلال معرض «شورهام الجوي»، مسببة انفجارا قويا، قبل أن ينتهي بها الحال وسط الأدغال.

وأفاد شهود، بأن الطيار لم يتمكن من إعادة الطائرة إلى مسارها المستقيم، بعد القيام بمناورة فسقطت على طريق قرب موقع العرض الجوي.

وقال مساعد رئيس شرطة المقاطعة، في مؤتمر صحفي أمس الأحد، إنه "لم يتم تحديد هوية القتلى بشكل رسمي حتى الآن، حتى لو كانت وسائل الإعلام قد كشفت عن بعضهم"، مضيفا أن "عمليات الإخلاء ستتواصل حتى اليوم"، نافيا إصابة أي شخص من الذين حضروا المعرض الجوي في الحادث.

وحددت وسائل الإعلام البريطانية اثنين من لاعبي كرة القدم، واحد المدربين من بين ضحايا الحادث.

وكشفت وسائل الإعلام عن أن لاعبي نادي «وورثينج يونايتد» ماثيو جريمستون (23 عاما)، وجاكوب شيلت كانا في طريقهما للعب مباراة ضد فريق «لوكسوود إف سي» عندما سقطت الطائرة في الطريق، ولايزال قائد الطيارة آندي هيل في مستشفى «ساسكس» في حالة حرجة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل