المحتوى الرئيسى

بينهم السيسي.. زعماء عرب لاحقتهم اتهامات باليهودية

08/23 19:27

صدق او لاتصدق، السيسي امه يهوديه.. القذافي امه يهوديه.. حتي ياسر عرفات، للاسف امه ايضا يهوديه، وماذا عن والده بشار الاسد؟ انها ايضا يهوديه.

هؤلاء الزعماء الاربعه اشهر من نسجت حولهم هذه الشائعه، التي روجها معارضيهم لتحقيق مكاسب ومارب شخصيه، فما اصل هذه الشائعات؟ ولماذا انتشرت؟

يرصد موقع "المصدر" الاسرائيلي، اليوم الأحد، تقريرا حول هذه الشائعات، ويقول ان هذه القصص تنسج حول زعماء العرب ابان فتره توليهم الحكم، لكنها كلها غير صحيحه.

لم يشا القدر ان تنتشر شائعه والده القذافي زعيم ليبيا وعقيدها الدائم في اثناء حياته، لكن بعد موته بعام، ظهرت ام القذافي اليهوديه، وبالتحديد في مقابله اجراها نوري المسماري، مساعد القذافي مع صحيفه "الحياه" اللندنيه، في عام 2012، حين لفت الي ان القذافي اعدم 3 من المسؤولين الليبيين عرفوا هذا السر، خشيه تسريبه، منهم عمار ضو، الذي شغل منصب السفير الليبي في ايطاليا.

ويقول موقع المصدر "في اسرائيل ايضا صدرت ادعاءات من قبل عدد من اليهود، الذين هاجروا من ليبيا، ان القذافي كان من اصل يهودي فعلا. عام 2011، قالت الاسرائيليه جيتا بفارون في مقابله مع صحيفه "معاريف" ان والدها قد قال لها ان اخت جدّتها من جهه والدها كانت جدّه القذافي. ولدت بفارون في مدينه سرت، حيث ولد القذافي ايضا".

وتضيف بفارون للصحيفه "اعتنقت الجده الاسلام، لكنها لم تنس اصولها اليهوديه ابدا"، واضافت: "كانت تاتي لزيارتنا، تعطي لوالدتي مالا وتقول لها، "اعطيه للكنيس، تبرعي لليهود". اتذكّر بانّها كانت امراه سمينه. كانت النساء المسلمات يسرن بغطاء علي الوجه عندما يخرجن الي الشارع، لكنها لم توافق".

زعم كتاب نُشر في دمشق عام 2004، تحت عنوان "ياسر عرفات والحل الصهيوني لقضيه فلسطين"، انّ جذور رئيس السلطه الفلسطينيه السابق لا تعود لاسره الحسيني الشريفه من القدس، كما هو معروف، انما من المغرب.

واحدث الكتاب، الذي نشره المؤلف رازي حسين، ضجه كبيره في الوسط العربي، لانه زعم بان عرفات اصوله تعود الي قريه مغربيه معظم سكانها من اليهود، واكد الكتاب ان والد عرفات وصل من القريه اليهوديه المغربيه الي مصر، وتزوج والدته من نفس القريه، واستشهد الكاتب بكلام مفتي القدس في الستينيات، أمين الحسيني، الذي يؤكد ان عرفات من قريه يهوديه مغربيه.

انتشرت الشائعات حول اصول اسره الاسد، ويردد الكثيرون انه يعود الي يهود اصفهان في ايران، وعلي الرغم من وفاه والده بشار، انيسه احمد مخلوف، عن عمر يناهز 79 عاما، العام الماضي، الا ان الشائعات ظلت تطارد اسره الرئيس السوري.

انتشرت الشائعات من معارضي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بانه من اصول يهوديه، وزعمت جماعه الاخوان في مصر ان والده الرئيس، التي فارقت الحياه الاسبوع الماضي، ان والدته من اصول مغربيه يهوديه، هاجرت الي مصر وتنازلت عن جنسيه المغرب مقابل الحصول علي الجنسيه المصريه.

يقول موقع المصدر " في اسرائيل ايضًا صدرت ادعاءات من قبل عدد من اليهود الذين هاجروا من ليبيا انّ القذافي كان من اصل يهودي فعلا. عام 2011، قالت الاسرائيليه جيتا بفارون في مقابله مع الصحيفه الاسرائيليه "معاريف" انّ والدها قد قال لها انّ اخت جدّتها من جهه والدها كانت جدّه القذافي. ولدت بفارون في مدينه سرت حيث ولد القذافي ايضًا".

وتضيف بفارون للصحيفه "اعتنقت الجده الاسلام، ولكنها لم تنس اصولها اليهوديه ابدا"، واضافت: "كانت تاتي لزيارتنا، تعطي لوالدتي مالا وتقول لها، "اعطيه للكنيس، تبرّعي لليهود". اتذكّر بانّها كانت امراه سمينه. كانت النساء المسلمات يسرنَ بغطاء علي الوجه عندما يخرجن الي الشارع ولكنها لم توافق".

زعم كتاب نُشر في دمشق عام 2004 تحت عنوان "ياسر عرفات والحلّ الصهيوني لقضيه فلسطين" انّ جذور رئيس السلطه الفلسطينيه السابق، ياسر عرفات، لا تعود لاسره الحسيني الشريفه من القدس كما هو معروف، وانما من المغرب.

احدث كتاب "ياسر عرفات والحلّ الصهيوني لقضيه فلسطين" للمؤلف رازي حسين الذي نشر عام 2004، ضجه كبيره في الوسط العربي، لانه زعم بان عرفات اصوله لا تعود الي اسره الحسيني الشريفه وانما تعود الي اصول مغربيه، وبالتحديد لقريه مغربيه معظم سكانها من اليهود، واكد الكتاب بان والد عرفات وصل من القريه اليهوديه المغربيه الي مصر وتزوج والدته من نفس القريه وهناك في القاهره ولد عرفات،، واستشهد الكاتب بكلام مفتي القدس في الستينيات، امين الحسيني، الذي يؤكد ان عرفات من قريه يهوديه مغربيه.

بشار الاسد "ايراني ولا سوري"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل